البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

أوراسكوم للتنمية تضيف نحو 500 غرفة فندقية بحلول صيف 2018

سميح ساويرس
سميح ساويرس

قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية التابعة للملياردير المصري سميح ساويرس إن الشركة تستهدف زيادة طاقتها الفندقية نحو 500 غرفة بحلول صيف عام 2018 وذلك من نحو ثمانية آلاف غرفة حاليا في سبع دول.

وأوضح خالد بشارة في مقابلة مع رويترز أن أوراسكوم للتنمية التي تملك 35 فندقا تعمل على "زيادة الغرف الفندقية في عمان ما بين 120 و150 غرفة بجانب بناء فندق في الجبل الأسود وآخر في سويسرا.

"بحلول صيف 2018 سنكون انتهينا من الفنادق الجديدة وزيادة الطاقة الفندقية في عمان لنضيف إجمالي 500 غرفة جديدة".

ورفض الخوض في التفاصيل المالية الخاصة بزيادة الطاقة الفندقية لكنه قال إن الشركة "سيكون لها أنشطة فندقية في المغرب وإنجلترا خلال العامين المقبلين".

يتمثل نشاط أوراسكوم القابضة للتنمية التي مقرها سويسرا في الاستثمار بالمجال العقاري والسياحي وإدارة المنتجعات والتمويل العقاري.

وقال بشارة إن أوراسكوم "تجدد فنادقها في الجونة بمصر على أن تنتهي من تلك العملية نهاية هذا العام، نستثمر في مصر من خلال الحفاظ على أصولنا القائمة لكن الفنادق الجديدة نبنيها في الخارج.

"نعمل على فتح أسواق جديدة لفنادقنا في مصر من خلال جذب السياحة من أوكرانيا وشرق أوروبا عبر رحلات طيران مباشرة. قطاع السياحة في مصر بدأ يتعافي لكنه بعيد جدا عن 2010 على صعيد الأسعار وأعداد السائحين".

يكافح قطاع السياحة المصري، الذي يعد ركيزة أساسية للاقتصاد ومصدرا رئيسيا للعملة الصعبة، للتعافي عقب انتفاضة عام 2011 التي تسببت القلاقل التي أعقبتها في عزوف السياح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك