البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع ملف توفير الأدوية لمعهد الأورام

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الاثنين، لمتابعة توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام وبعض الادوية الأخرى، وذلك بحضور كل من وزير الصحة، ومدير ادارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، ورئيس الإدارة المركزية للصيادلة بوزارة الصحة، وعدد من مسئولى الجهات المعنية.

في بداية الاجتماع، تم استعراض تقريرا بشأن مدى توافر الأدوية الخاصة بعلاج مرضى الأورام، والاحتياجات المطلوبة منها واللازم توافرها خلال الفترة المقبلة.
  
 وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع حرص الحكومة على بذل المزيد من الجهد لتوفير جميع الاحتياجات من الدواء سواء التى يتم انتاجها على المستوى المحلي أو التى يتم استيرادها من الخارج، وذلك من خلال تدبير المخصصات المالية اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
ووجه رئيس الوزراء بأهمية مراجعة قوائم الادوية المطلوب شراؤها وفقا لأولويات واحتياجات السوق، وذلك بهدف سرعة توافرها وحتى لا تحدث أي اختناقات لها، وبما يلبي متطلبات المرضى، مشيرا إلى سرعة اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن توافر تلك الادوية بالكميات والاسعار المناسبة وفى التوقيتات المطلوبة.

من ناحية أخرى تناول الاجتماع بعض المقترحات والأفكار المتعلقة بكيفية دعم وتطوير صناعة الدواء في مصر وزيادة الإنتاج المحلي بهدف تلبية احتياجات السوق وتقليل الاعتماد على الاستيراد تدريجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك