البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: فخور بموسم توريد القمح الحالي

وزير التموين في مؤتمر
وزير التموين في مؤتمر صحفي

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إنه فخور بموسم توريد القمح الحالي، وما شهده من نظام ووجود هناجر وشون مجهزة، فالقمح السنة الحالية لن يكون مكشوف، ورصيد القمح الحالي يكفي حتى 5 أشهر. 

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، "من آخر شهر يونيو لن تجدوا قمح مكشوف، فموسم القمح الحالي متميز"، موضحا أن عملية توريد القمح لا يخضع لموازنة أو سنة مالية معينة ولكنه يتم وفقا للموسم.

وأوضح أنه لا صحة لما يتردد عن ارتفاع في أسعار الأرز، وأن رصيد القمح 4,4 مليون طن قمح بما فيهم مليون طن قمح مستورد، وهناك ١،٣ مليون طن سكر والزيت رصيده ٣٢٠ ألف طن لمدة أربعة أشهر وهناك١٥٠ ألف طن رصيد الأرز حتى الآن. 

وتابع أن هناك مهلة أسبوع لأصحاب  البطاقات الورقية للتقدم ببياناتهم وتحويلها لبطاقات إلكترونية، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بتحديث بطاقات التموين فإن هناك ٨،٦ مليون مواطن تم التقدم بتحديث بياناتهم حتى أول أمس، لافتا إلى أن الفصل الاجتماعي في بطاقات التموين سار.

وقال إن إجتماع اليوم مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تطرق لاستقرار وتوافر الأرصدة من السلع الأساسية.

وتابع أن  الاجتماع تطرق للسلاسل التجارية ومناطق التسويق وسيتم مناقشة خطة أولية لمفهوم تنظيم التجارة الداخلية في اجتماع مع رئيس الوزراء يوم الخميس المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك