البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اجتماع تنسيقي بين "سعفان" والوفد المشارك بمؤتمر العمل الدولي بجنيف

الوفد المصري المشارك
الوفد المصري المشارك في مؤتمر العمل الدولي

عقد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اجتماعا تنسيقيا، فور وصوله لجنيف، مع أعضاء الوفد المصري المشارك في الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا حتى 16 يونيو الجاري بقصر الأمم، وذلك بحضور السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف.

وقال "سعفان" إن مصلحة مصر فوق كل اعتبار، وأن بلادي تحترم الاتفاقيات والتوصيات الدولية التى صدقت عليها، وتعمل على مواءمة تشريعاتها الوطنية مع هذه الاتفاقيات.

وأوضح الوزير أن الدستور المصري  أكد في مواده التزام الدولة بحقوق العمال، وبناء علاقات عمل متوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية، مشيرا إلى أن الحكومة  تعمل على  تعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء العمل.

وشدد على حرص مصر على إصدار قانوني العمل والمنظمات النقابية، مشيرا إلى أن الحكومة احالتهما لمجلس النواب، وهما يراعيان معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر في شأن حق التنظيم النقابي، وتم التوافق عليهما من ممثلي العمال وأصحاب الأعمال، وعقد جلسات استماع للنقابات المستقلة لمدة 3 أيام في نهاية مايو الماضي، بمجلس النواب لمناقشة قانون العمل قبل عرضه على الجلسة العامة بالمجلس 15 يونيو الجاري.

وأضاف "سعفان" أنه سيتم عرض مشروع قانون المنظمات النقابية للحوار المجتمعي بمجلس النواب مع النقابات المستقلة بلجنة القوى العاملة بالبرلمان 15 يوليو المقبل، وفي بداية أغسطس سيتم إجراء ورش عمل موسعة تشمل جميع الطوائف للتعريف بالقانون ونشر ثقافة الحرية النقابية وأثرها على استقرار علاقات العمل، وذلك بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية، تمهيدا لعرض المشروع على الجلسة العامة للبرلمان لإصداره، لإجراء الانتخابات النقابية العمالية قبل نهاية العام الحالي فور انتهاء البرلمان منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك