البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربي الإفريقي" و"الجامعة الأمريكية" يخرجان الدفعة الثامنة من رواد الأعمال

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي

قام البنك العربي الإفريقي الدولي والجامعة الأمريكية بالقاهرة بتخريج الدفعة الثامنة من حاضنة الأعمال AUC venture Lab، إذ يعد البنك أحد مؤسسي الحاضنة التي أنشئت عام 2013 بالتعاون مع كبرى المؤسسات الأخرى. 

وتساعد حاضنة الأعمال الشركات الناشئة المصرية على تطوير تكنولوجياتها المبتكرة إلكترونيا ونماذج أعمالها إلى مشروعات تُسهم في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب، واستكمالاً للدور الحيوي الذي يلعبه البنك العربي الإفريقي الدولي في تطوير مهارات الشباب المصري وتشجيعهم على تعزيز مبادرات العمل الحر، وقدم البنك محاضرات تدريبية في مجالات عديدة لأصحاب المشروعات على مدار ثلاثة أشهر "فترة الدورة" من قبل مجموعة عمل متميزة من الكفاءات المصرفية العاملة بالبنك.

وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربي الإفريقي الدولي إن البنك كان له رؤية ثاقبة حينما اشترك في تأسيس هذه الحاضنة الأولى من نوعها بمصر التي تؤهل وتمكن رواد الاعمال، اذ يعتبر هذا المجال أحد العوامل الأساسية للنهوض بالاقتصاد القومي.

وأضاف عبد الله أن هذه الحاضنة تعد إنجازا جديدا يضاف للتاريخ المشرف للجامعة الامريكية بالقاهرة كأحد أكبر المؤسسات التعليمية بمصر.

من جهته، قال أيمن إسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية ، إن البنك العربي الإفريقي الدولي شريك دائم للنجاح، ونفخر بدعمه المستمر لرواد الأعمال المصريين.

 وأضاف إسماعيل ، في بيان صحفي، أن هذه الدورة هي الأكبر من حيث عدد الشركات الملتحقة منذ انشاء الحاضنة حيث ضمت 13 شركة مصرية ناشئة من رواد الأعمال.

تشمل هذه المشروعات شركة Faggala.com وهي منصة تجارة الكترونية متخصصة في بيع الادوات المكتبية،  وسمى الموقع الإلكتروني بهذا الاسم أسوة بشارع الفجالة والمخصص لبيع الأدوات المكتبية والدراسية، وموقع Faggala.com يوفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجات طلاب المدارس وطلاب الفنون الجميلة والشركات، بالإضافة الى شركة Infomed  والتى تقدم خدمات طبية بتقنيات تكنولوجية عالية فهي تتيح بطاقة اشتراك طبية وملفات رقمية لتتبع السجلات الصحية للعملاء، ومركز اتصال على مدار الساعة، والمساعدة في حالات الطوارئ بالإضافة الى الزيارات الطبية المنزلية. 

ويساند البنك العربي الأفريقي الدولي المبادرات والشراكات القومية الجادة التي تخدم المجتمع والاقتصاد المصري، تفعيلاً للإستراتيجية التي انتهجها منذ عام 2003 في نشر ثقافة الاستدامة بمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك