البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: المستثمر الأجنبي لن يأتي إلا إذا رأى نظيره المصري مستقر

سحر نصر أمام اتحاد
سحر نصر أمام اتحاد المستثمرين

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، في سحور الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، بحضور محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، وأعضاء الاتحاد وعدد من جمعيات المستثمرين فى مختلف محافظات الجمهورية.

وقالت الوزيرة، إن أهم شرط لتحسين مناخ الاستثمار، هو تحقيق الاستقرار الاقتصادي، ووجود البنية الأساسية المتوفرة للمستثمر، موضحة أن الوزارة تعمل على تعديل قانون التأجير التمويلي، والاصلاح المؤسسي.

وأضافت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الذي صدّق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان هدفه التسهيل على المستثمرين، موضحة أن هناك حوارا مجتمعيا مع المستثمرين بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات جديدة من أجل توفير فرص عمل للمواطن المصري وبخاصة الشباب، وتحسين مستوى معيشتهم، مؤكدة أهمية النظر إلى البعد الاقتصادي للاستثمار بعمق، وزيادة مشاركة القطاع الخاص وتحمله المسؤولية مع الحكومة في توفير الوظائف للشباب.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على تفعيل قانون الاستثمار، لذلك تعمل على تيسير جميع الإجراءات للمستثمر حتى يستطيع المساهمة في الاقتصاد المصري.

وأكدت الوزيرة، أن المستثمر المصري إذا لم يشعر بالاستقرار ويقوم بتوسيع نشاطه، فلن يأتي المستثمر الأجنبي، لذلك تعمل الوزارة على أن يشعر المستثمر بالأمان.

وذكرت الوزيرة، أن الدعم اصبح يذهب للمواطن بشكل مباشر، بدل ما كان يذهب فى الماضى إلى المستثمر من أجل اقامة مشروعات تحسن من مستوى معيشة المواطنين.

وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد به مادة بالالتزام بقرارات لجنة فض المنازعات طالما وافق عليها مجلس الوزراء.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تقوم باصلاحات مؤسسية داخل الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت سياسة لمحاسبة الموظف داخل الهيئة اذا قصر فى انهاء اجراءات المستثمر، مؤكدة أنها ستسأل اذا لم تحل مشاكل المستثمرين.

ولفتت الوزيرة، إلى أنها قامت بعمل إعلان بمطور لتطوير 3 مناطق استثمارية فى قليوب والصف وميت غمر، داعية المستثمرين إلى المشاركة في إعادة تطوير هذه المناطق، والاستفادة من حوافز ومميزات قانون الاستثمار.

وأكدت الوزيرة، أنها منحازة لسيناء وسبق لها أنها زارت المناطق الأكثر احتياجا في شمال سيناء ومدينة الطور.

وأوضحت أن الوزارة حريصة على التنسيق مع جميع الوزارات بمجال الاستثمار، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي، وجه بإعطاء أولوية للتنمية في المحافظات الأكثر احتياجا خاصة محافظات الصعيد وسيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك