البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع المستثمرين إزالة أي عقبات تواجه شركات المناطق الحرة

سحر نصر تبحث مع شركات
سحر نصر تبحث مع شركات المناطق الحرة

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من شركات المناطق الحرة الخاصة، بمقر الوزارة بصلاح سالم، بحضور منى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد عفيفي، رئيس قطاع المناطق الحرة.

بحث الاجتماع، إزالة أي عقبات تواجه عمل شركات المناطق الحرة الخاصة وتوفير جميع المعلومات التي تؤكد أهمية هذه المناطق وعدد العمالة فيها ودورها الاستثماري في دعم الاقتصاد المصري، والمسؤولية المجتمعية لها، واقتراحاتهم المتعلقة باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وقالت الوزيرة، إن قانون الاستثمار الجديد أبقى على المناطق الحرة الخاصة، في إطار أهميتها، موضحة أن أهم شيء من قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية هو تفعيله.

وقدمت الوزيرة، الشكر للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على تكليفه لها بتشكيل لجنة لإعداد لائحة قانون الاستثمار، تضم ممثلين عن عدد من الوزارات، مشيرة إلى أن اللجنة المشكلة ستراعي في إعداد اللائحة التنفيذية للقانون تيسير عمل شركات المناطق الحرة الخاصة.

وأشارت منى زوبع، إلى أن الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ المقترحات التي قدمتها شركات المناطق الحرة الخاصة.

وأوضح أحمد عفيفي، أن قطاع المناطق الحرة على رأس أولوياته التواصل مع شركات المناطق الحرة الخاصة، من أجل حل أي مشكلات متعلقة بهم.

وقدم معتصم راشد، رئيس جمعية مستثمرى المناطق الحرة الخاصة، شكره لأعضاء مجلس النواب، على الإبقاء على المناطق الحرة الخاصة في قانون الاستثمار الجديد، التي تمثل 212 مشروعا ورؤوس أموالها 5.5 مليار دولار، ووصل استثماراتها إلى 11.5 مليار دولار، وتقوم بالتصدير لخارج البلاد بنحو 4 مليارات دولار، وتوفر 83 ألف فرص عمل مباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك