البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

سوق الكحوليات يخالف التوقعات ويتراجع عالميًا

مشروبات روحية - صورة
مشروبات روحية - صورة أرشيفية

تراجعت نسبة استهلاك الأفراد للمشروبات الكحولية على مستوى العالم، بحسب تقرير حديث يرصد حجم الصناعة، كما استمر تراجع مبيعات البيرة خلال العام الماضي، فيما تباطأ الإقبال على السَيدر المصنوع من أنواع مختلفة من الفاكهة.

وخلصت هيئة السجل العالمي للنبيذ والمشروبات الروحية إلى أن السوق العالمي للمشروبات الكحولية انكمش في عام 2016 بنسبة 1,3 في المئة، مدفوعًا بانخفاض بنسبة 1,8 في المئة في مبيعات البيرة.

واتخذت مبيعات السَيدر اتجاها عكسيا، إذ انخفضت 1,5 في المئة بعد سنوات من النمو، بخلاف جميع التوقعات بأنه سيشهد طفرة في الأسعار وتحديدًا في بلدان آسيا وافريقيا واوروبا.

ويزيد الانكماش الكلي لمبيعات المشروبات الكحولية في العالم عن متوسط الانخفاض في السنوات الخمس السابقة عند 0,3 في المئة، بحسب ما نشرته وكالة "بي بي سي" العالمية.

ورصد تقرير السوق السنوي للهيئة أن مبيعات النبيذ ظلّت ثابتة نسبيا، إذ انخفضت بنسبة 0,1 في المئة، وأن استهلاك المشروبات الروحية زاد بنسبة 0,3 في المئة.

وبحسب صندوق النقد الدولي، زاد الناتج المحلي الإجمالي في العالم بنسبة 3,5 في المئة خلال عام 2016.

وبالرغم من ارتباط النمو الاقتصادي بزيادة استهلاك المشروبات الكحولية، فقد شهد عدد من الاقتصادات الرئيسية في العالم - وهي الصين وروسيا والبرازيل - تباطؤا أو ركودا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك