البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي القائد الأعلى لعمليات حلف الناتو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الخميس، دنيس ميرسيه القائد الأعلى لعمليات التحول بحلف الناتو الذي يقوم بزيارة مصر حاليا، حيث تناولا سبل تعزيز العلاقات بين مصر والحلف الأطلسي وبخاصة في أعقاب ترفيع العلاقات بينهما بإقامة تمثيل دبلوماسي مصري لدى الحلف منذ منتصف يناير 2017. 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية إن اللقاء تناول محاور التعاون بين مصر والحلف، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، فضلا عن التشاور بشأن القضايا والأزمات الإقليمية. 

كما أعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر لتدعيم صيغة الحوار السياسي بين مصر والحلف على كل المستويات، مشيرا إلى نماذج ناجحة من التعاون بينهما مثل برنامج إزالة الألغام من الصحراء الغربية، والتعاون في ضبط الحدود. 

من جانبه، ثمّن القائد الأعلى لعمليات حلف الناتو المواقف المصرية المتوازنة في المنطقة والتي تهدف إلى تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، لا سيما مساعي التقريب بين الفرقاء في ليبيا وصولا إلى تطبيق كامل لاتفاق الصخيرات باعتباره الإطار العام لحلحلة الأزمة الليبية، حيث استمع إلى شرح من وزير الخارجية حول مستجدات الوضع في ليبيا، واستضافة القاهرة لاجتماعات الفصائل الليبية المختلفة. 

أشاد ميرسيه بالرؤية المصرية الشاملة لمحاربة الإرهاب من جميع النواحي الفكرية والمالية والتنظيمية، معربا عن تعازيه في ضحايا حادث R03;R03;المنيا الأخير، ومؤكدا علي دعم الحلف لمصر في حربها ضد الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك