البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الهند تتسابق للتحالف مع أرامكو بمشروع بـ3 مليارات دولار

المصدر

جددت حكومة الهند رغبتها واهتمامها القوي بجذب شركة أرامكو السعودية للتحالف مع شركات التكرير الحكومية الهندية، في وقت أكد وزير النفط والغاز الهندي، دارميندرا برادان، بعد لقائه الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول، محمد باركيندو، أخيرا في فيينا بتجدد محادثات مع المملكة لجلب استثمار من أرامكو لإنشاء مركز عالمي لصناعة التكرير في الهند، وفقا لـ"العربية نت".

ولفت إلى أن الهند تعد من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم، وتسعى لتنويع مصادر إمداداتها ليس من الخام فحسب بل من البنزين والمنتجات المكررة الأخرى.

ودفع تجدد اهتمام الهند صوب أرامكو، عملاق النفط والتكرير في العالم، دعم خطط شركة النفط الهندية "إيسار أويل ليمتد" لجذب أرامكو للتحالف معها في مصفاتها في الهند من خلال بيع 49% من حصتها مقابل 3 مليارات دولار، في حين تبلغ قيمة الشركة السوقية البالغة 5.5 مليار دولار، وتعد أهم وأكبر مصافي النفط في الهند.

وفي حال إتمام المباحثات التي تقف خلفها الهند باهتمام بالغ سوف تنتقل الهند لمرحلة تنافسية كبيرة في قطاع التكرير في القارة الآسيوية في وقت تستورد الهند، والتي تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، نحو 80% من احتياجاتها من الخام ومعظمه من دول الشرق الأوسط ولا سيما من السعودية.

وعرضت حكومة الهند مشاريع استثمارية واعدة يمكن لأرامكو استغلالها للتحالف في الهند، تتضمن الاستثمار في مصفاة بطاقة 1.2 مليون برميل يوميا على الساحل الغربي للهند، وتوسعة مصفاة بينا، ومصنع بتروكيماويات في داهيج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك