البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا يبحث مع سفيري النرويج وبلجيكا التعاون في مجال البترول

وزير البترول يبحث
وزير البترول يبحث مع سفيرى النرويج وبلجيكا

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الدولة والقوانين الجديدة المحفزة كقانون الاستثمار وقانون تنظيم سوق الغاز تخدم الخطط التنموية والاقتصادية وتعمل على جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الوزير أن من الركائز الأساسية لمنظومة عمل قطاع البترول، انفتاحه على التجارب والخبرات العالمية والإقليمية فى مجال صناعة البترول والغاز الطبيعى بما يخدم منظومة العمل والاقتصاد الوطنى، مؤكدا الالتزام المستمر بالتطوير والتحديث وصقل مهارات الكوادر البترولية وزيادة أوجه التعاون مع الشركاء وجذب استثمارات جديدة.

جاء ذلك عقب لقاء الوزير مع السفير النرويجى بالقاهرة ستين أرن روسنس لبحث أوجه التعاون فى أنشطة صناعة البترول والغاز الطبيعى فى ظل التشاور الدائم والمباشر بين مسئولى البلدين.

تطرق اللقاء إلى إمكانية الاستفادة من الخبرة النرويجية فى برنامج تحديث وتطوير قطاع البترول، نظرا لما لديها من خبرة كبيرة فى هذا المجال، بالإضافة إلى استعراض نماذج الشراكة الناجحة مع الشركات النرويجية والتى تتمثل في شركة ستات أويل النرويجية في مجال البحث والاستكشاف وشركة بى جى إس النرويجية فى مشروع للمسح السيزمى بالمنطقة الغربية فى المياه الإقليمية بالبحر المتوسط والذى من المتوقع أن يسهم فى المزيد من جذب شركات البحث العالمية الكبرى نتيجة توافر البيانات السيزمية اللازمة بعد تنفيذ المشروع، هذا بالإضافة إلى التعاون القائم مع عدد من الشركات النرويجية في مجال الغاز المسال.

من جانبه، أكد السفير أن بلاده من منطلق مكانتها فى سوق الطاقة العالمية تثمن ما تقوم به مصر من إصلاحات مهمة للمناخ الاستثماري، وأوضح اهتمام مستثمرى البترول النرويجيين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعى، كما استعرض الخبرات والتكنولوجيات التى تمتلكها الشركات النرويجية والتى تتيح لها التوسع فى استثماراتها بقطاع البترول المصري.

وعلى جانب آخر استقبل وزير البترول سيبيل دى كارتييه سفيرة بلجيكا بالقاهرة والوفد المرافق لها، حيث تم استعراض فرص التعاون الفني والتقنى بين الشركات البلجيكية وقطاع البترول وكذلك فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.

ومن جانبها أكدت السفيرة أن هناك الكثير من أوجه التعاون والفاعليات الثنائية بين مصر وبلجيكا فى كثير من المجالات واهتمام العديد من الشركات البلجيكية بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة وفتح أسواق مميزة فى مصر وحرصها على تقديم كل ما يضيف أو يدعم العلاقات الثنائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك