البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس النواب الليبي يؤيد الغارات المصرية على أراضيه

المصدر

أعلن مجلس النواب الليبي تأييده للغارات التي تشنها مصر داخل الأراضي الليبية، مشددًا على أنها تجري بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية.

وقال الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق: "بكل تأكيد نؤيد الغارات المصرية، وهذه ليست المرة الأولى، وهي تتم بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية"، بحسب "سبوتنيك".

وأضاف بليحق أن "القوات المسلحة الليبية تحاصر مدينة درنة منذ أكثر من عامين، ونعلم أن من يتواجد داخلها هم مجموعة من التنظيمات الإرهابية، التي تحتل هذه المدينة".

وأشار الناطق باسم مجلس النواب الليبي إلى أن "سلاح الجو الليبي يستهدف المجموعات الإرهابية في درنة بحسب الإمكانيات المتوفرة لدينا"، مشددا على أن ما تقوم به مصر من ضربات "يؤيده رئيس مجلس النواب القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، وكذلك كل الشعب الليبي، لأنها تساعد في استهداف هؤلاء الإرهابيين والمتطرفين، الذين يحاول الجيش الليبي القضاء عليهم في أقرب وقت".

وشدد بليحق على أن "حرب مصر وليبيا حرب واحدة، وأول من وقف مع القوات المسلحة الليبية هي مصر وقيادتها وشعبها، وأن لها الفضل الكبير في عودة الجيش الليبي لمحاربة الإرهاب من جديد".

وعن ما تردد في وسائل إعلام مختلفة عن عملية برية مرتقبة في درنة، قال بليحق إنه ليست لديه معلومات حول هذا الشأن، مستدركا بالقول "لا أعتقد أن الأمر يتطلب أي عمل بري، لأن الجيش الليبي موجود على الأرض، ويحاصر درنة بالكامل، ولا داعي لعملية برية، اللهم إلا أن تكون من القوات الليبية التي تحاصرها منذ نحو سنتين".

وكان رئيس مجلس النواب الليبي القائد الأعلى للقوات المسلحة عقيلة صالح بعث برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي وقع أول أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 28 شخصا، وجرح 24 آخرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك