البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة: التدريب ركيزة أساسية في دعم وتطوير القطاع الإنتاجي

طارق قابيل، وزير
طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

كشفت التقارير الصادرة عن جهات التدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة التي تتضمن مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى ومجلس التدريب الصناعي ومركز تدريب التجارة الخارجية عن قيام تلك الجهات بتكثيف جهودها وأنشطتها التدريبية خلال شهر أبريل الماضى وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية والتنمية الصناعية.

 وقال قابيل إن الوزارة تولى حاليا أهمية كبيرة لمنظومة التدريب الفني والمهني والتي تسهم بصورة مباشرة في تعزيز منظومة التنمية الصناعية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية محليا وعالميا، مشيرا إلى أن جهات التدريب بالوزارة توفر احتياجات جميع الصناعات من الكوادر المهنية المؤهلة القادرة على تشغيل وادارة قاطرة الصناعات المصرية في مختلف المجالات.

 وأضاف الوزير أن التدريب يعد أحد العناصر المؤثرة في الإنتاج ويمثل ركيزة أساسية في دعم وتطوير القطاع الإنتاجى سواء السلعى أو الخدمى، لافتا إلى أن استراتيجية الوزارة تستهدف تعزيز الانشطة التدريبية والتوفيق بين سوق العرض والطلب وتحسين ظروف العمل لضمان تحقيق إنتاجية مرتفعة وتنمية مستدامة.

 وقال محمود الشربيني المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى إن المجلس قام خلال شهر أبريل الماضى بتدريب 695 متدربا في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الأعمال والاتصالات مشيرا إلى أن البرامج التدريبية التى نفذها المجلس شملت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والدقهلية وكفر الشيخ بالإضافة إلى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية فضلاً عن الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 وأضاف الشربينى أن المجلس ساهم خلال الشهر الماضى أيضا في توفير 1913 فرصة عمل جديدة في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء بالاضافة الى قطاعات التصدير والحرف اليدوية والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية.

 واوضح ان المجلس قام خلال الـ10 شهور الأولى من العام المالى الحالى بتدريب 5 آلاف و524 متدربا في القطاعات المهنية والإدارية وقطاع الجودة مشيرا إلى أن المجلس قام خلال نفس الفترة بتوفير 14 ألف و90 فرصة عمل جديدة في مختلف المجالات الصناعية.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد الغمازى رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهنى أن المصلحة نفذت خلال شهر أبريل الماضى 17 برنامجاً تدريبيا لعدد 171 دارس من 17 شركة صناعية مختلفة، لافتا إلى أنه يجرى متابعة وتنفيذ خطة التدريب العملى والدراسة النظرية حسب الخطة الموضوعة من قبل المصلحة ومتابعة طلبة التدريب التطبيقى للشركة.

ومن ناحية أخرى أوضحت هالة جدامى المدير التنفيذى لمركز تدريب التجارة الخارجية أنه تم عقد 10 دورات تدريبية لمزاولة انشطة التصدير لـ 268 متدرب من الراغبين في القيد بسجل المصدرين و8 دورات أخرى للراغبين في القيد بسجل المصدرين بمحافظات القاهرة ودمياط وطنطا.

وفى إطار مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير أشارت إلى أنه تم تدريب 21 شابا من الراغبين في العمل بشركات التصدير المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك