البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزراء" يوافق على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

هالة السعيد، وزيرة
هالة السعيد، وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن مجلس الوزراء وافق، اليوم، على اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية.

وأضافت وزيرة التخطيط في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن لائحة قانون الخدمة المدنية تهتم بتحسين كفاءة الموظفين وهذا هو الهدف الأسمى لأي تعديل في المنظومة.

وأشارات إلى أن قانون الخدمة المدنية ينص على استبدال وحدات شئون العاملين داخل المؤسسات بوحدات تنمية بشرية، لافتة إلى أنه سيتم تحديث للهياكل التنظيمية داخل مؤسسات الدولة وفقا لقانون الخدمة المدنية.

وكشفت "السعيد" عن أن أكثر من ٥ آلاف خدمة سيتم إتاحتها لتقدم إلكترونيا للمواطنين والانتهاء من أول ٥٠ خدمة مميكنة قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت أن أول اجتماع للجنة العليا للإصلاح الإداري سيكون السبت المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على تحديث الهيكل التنظيمي للوزارات خلال الشهر المقبل، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

من جانبه قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه يتم الآن حصر جميع العاملين المؤقتين في الدولة حتى 30 يونيو ٢٠١٦، ليتم تعيينهم وفقا لقواعد قانون الخدمة المدنية الجديد.

ووأضاف أن تحسين أحوال الموظفين أحد الأهداف للتمكن من تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيرا إلى أن مهم يحرصون على الوصول لشكل جديد للجهاز الإداري للدولة في الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك