البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع البنك الآسيوي ضخ استثمارات جديدة بالبنية التحتية

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار مع رئيس البنك الآسيوي

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بعثة البنك الآسيوي للاستثمار في البينة التحتية برئاسة الدكتور جوشيام أمبزبيرج نائب رئيس البنك للسياسات الاستراتيجية، التي تزور مصر بغرض مناقشة مشروعات البنية التحتية في مصر التي يعتزم البنك أن يسهم في تمويلها. 

وأكدت الوزيرة، بحسب بيان اليوم، أولويات الحكومة المصرية والتي تخدم المواطن المصري بشكل مباشر، وتسهم في تحسين حياته كمشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ومشروعات النقل، بما في ذلك جذب الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشارت الوزيرة إلى لقائها الأخير مع جين كى، رئيس صندوق طريق الحرير، خلال مشاركتها فى منتدى "الحزام والطريق" ضمن مبادرة طريق الحرير، بالعاصمة الصينية "بكين"، حيث يعد صندوق طريق الحرير الذراع المالى الثانى للمبادرة مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية وهما جهتا التمويل المسئولتان عن تمويل مشروعات البنية التحتية للدول التى تقع فى نطاق المبادرة ومن بينها مصر.

 وبحث الجانبان مشاركة البنك فى تمويل المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحى فى القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع البنك الدولى، نظرا لما يمثله من أولوية لدى كل المصريين الذين يقيمون فى القرى.

وأشاد رئيس البعثة بموافقة مجلس النواب على قانون الاستثمار الجديد الذى يهدف إلى تسهيل بيئة الأعمال فى مصر بعيدا عن البيروقراطية، مشيرا إلى أن السوق المصرية واعد ومصر هى الدولة الأولى خارج قارة آسيا التى يقوم البنك بإرسال بعثة لها منذ إنشائه، كما أنها دولة العمليات الوحيدة أيضاً خارج الإقليم الآسيوى.

 وأشار نائب رئيس البنك إلى أن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يعتزم توفير تمويل من 10 إلى 15 مليار دولار سنويا لمشروعات بنية أساسية مختلفة على مدار من 5 إلى 6 سنوات مقبلة فى دول عملياته ومن بينها مصر، وسوف تتمحور هذه العمليات حول خمسة قطاعات أساسية وهى الطاقة، والنقل، والتنمية الحضرية، والتنمية الريفية، والخدمات اللوجيستية.

وذكر أن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لديه الآن أعضاء من كل قارات العالم تقريبا بعد أن وسع عضويته بضم 13 دولة جديدة ليصبح إجمالى الأعضاء 70 عضوا.

يذكر أن بنك الاستثمار الآسيوى تم إنشاؤه برأس مال 100 مليار دولار بغرض تمويل عدد من المشروعات التى تخدم التنمية المستدامة فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل والاتصالات السلكية واللاسلكية والبنية الأساسية الريفية والتنمية الزراعية وإمدادات المياه والمرافق الصحية وحماية البيئة والتنمية الحضرية والخدمات اللوجيستية ويقع مقره الرئيسى فى العاصمة الصينية بكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك