البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر" توقع مع "الاسلامى للتنمية" اتفاقية لمكافحة أنفلونزا الطيور بـ10 مليون دولار

سحر نصر
سحر نصر

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الخميس 18 مايو 2017م، مع خالد العبودى، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص، مذكرة تفاهم بشأن التعاون لتطوير وتمويل استثمار مشروعات البنية التحتية في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك على هامش الاجتماع السنوى الـ42 لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية بمدينة جدة السعودية.

وأوضحت الوزيرة، أن مذكرة التفاهم تأتى فى إطار جهود الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تشجيع الاستثمار ودعم وتوسيع دائرة مجموعة المستثمرين من القطاع الخاص في مصر و تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يساهم في تمويل مشاريع البنية التحتية والمشروعات الكبرى.

وذكرت الوزيرة، أن برنامج التمويل يهدف إلى تخفيف الضغوط على الموازنة العامة للدولة وتسريع تنفيذ وتشغيل مشروعات البنية التحتية بمعدلات اعلى بواسطة القطاع الخاص عبر حشد الموارد والخبرات الفنية لهذه المشروعات مثل مباني ومنشآت المدارس، ومباني ومنشآت الرعاية الصحية من مستشفيات ومراكز صحية رئيسية وعيادات قروية، ومشروعات الاسكان مثل الاسكان الاجتماعي والمتوسط والوظيفي، ومباني الانشطة الرياضية والشبابية.

ووقعت الوزيرة، مع الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، اتفاقية تمويل اضافي لمشروع مكافحة مرض أنفلونزا الطيور بمبلغ 10 مليون دولار، وذلك فى إطار جهود الحكومة في دعم قطاع الصحة والارتقاء بجودة الخدمات الصحية للوصول إلى معايير جودة الرعاية الصحية المحلية والنهوض بصحة المواطنين وتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة لأبناء الشعب القادرين وغير القادرين.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا المشروع يهدف إلى دعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة مرض انفلونزا الطيور وتقوية القدرات اللازمة لتقليل انتشار المرض في مصر وانتقاله إلى الحيوان والانسان ومن ثم التحكم في المرض.

وشهدت الوزيرة، توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص، ووكالة الاستثمار الاقليمية التابعة للكوميسا، بهدف تعزيز الاستثمار فى المنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك