البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المالية" تعلن قواعد صرف العلاوة الاجتماعية بأثر رجعي من يوليو 2016

عمرو الجارحي وزير
عمرو الجارحي وزير المالية

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية، اليوم الثلاثاء، أنه وقع قواعد صرف العلاوة الاجتماعية بأثر رجعي من يوليو 2016، مشيرا إلى أن سيتم صرفها قبل شهر رمضان.

وأوضح في مؤتمر صحفي بعد اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أنه تم عرض تعديلات خاصة على قانون ضربية الدمغة على لجنة الخطة والموازنة التي صوتت بالموافقة عليها وسيتم عرضها الجلسة العامة لمجلس النواب يوم 29 مايو الجاري، مشيرا إلى أن نسبة الدمغة في السنة الأولى تبلغ 1.25 في الألف، وترتفع في السنة الثانية الى 1.5 في الألف ثم تصل إلى 1.75 في السنة الثالثة.

وأكد الجارحي أنه تمت مناقشة الموازنة العامة وسيتم إعادة فتح طرح السندات الدولارية بعد توقفها، بقيمة 1.5 مليار دولار وذلك نهاية الاسبوع المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم طرح السندات في الاسواق الدولية نهاية الأسبوع المقبل، متوقعا تحصيل من 1.5 مليار إلى 2 مليار دولار، كما أشار إلى وقف تحصيل ضريبة الأرباح الراسمالية من 17 إلى 29 مايو الجاري لحين إقرار مشروع قانون ضريبة الدمغة، مؤكدا أن الحكومة تعمل على محتوى شامل لبعض الإجراءات المالية التي سيتم اتخاذها قريبا.

وأوضح أن أرصدة الصناديق الخاصة 33 مليار جنيه فقط وليس كما يقال أو يتردد عنها من ارقام غير حقيقية تتخطى هذا الرقم الصحيح، وأنه طلب إعداد تقرير عنها، مشددا على  أن تراجع الواردات له تأثير في خفض عجز الميزان التحاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك