البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

صناع "الستة واحد".. أين هم الآن؟

المصدر

تمر اليوم الذكرى الـ15 لذكرى المباراة الشهيرة بين الزمالك والأهلي، والتي انتهت بستة أهداف مقابل هدف، لصالح المارد الأحمر، وأقيمت هذه المباراة في الثامنة والنصف مساء يوم 16 مايو 2002 في إطار الأسبوع الـ22 من بطولة الدوري العام المصري على أرض ستاد القاهرة. 

ودخل الأبيض المباراة تحت قيادة الألماني أوتوفيستر، بينما كان مانويل جوزيه على رأس القيادة الفنية للقافلة الحمراء، وكانت القيادة التحكيمية للإيطالي كوزيمو بلاجينينو. 

تشكيل الزمالك كان يضم محمد عبد المنصف‏،‏ رضا سيكا‏،‏ بشير التابعي‏، إبراهيم حسن‏،‏ طارق السيد‏،‏ تامر عبد الحميد‏،‏ محمد أبو العلا‏، حازم إمام‏،‏ محمد عبد الواحد، جمال حمزة،‏ حسام حسن‏.‏

وشارك البدلاء "وليد صلاح عبد اللطيف" و"مدحت عبد الهادي"  و"عبد الحليم علي".

فيما دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري‏،‏ وائل جمعة‏،‏ هادي خشبة‏،‏ شادي محمد‏،‏ حسام غالي‏،‏ إبراهيم سعيد‏، جيلبرتو، سيد عبد الحفيظ، رضا شحاتة، خالد بيبو‏،‏ أحمد بلال‏.‏

وشارك الثلاثي البدلاء "محمد عمارة " و"محمد فاروق" و"وليد صلاح الدين".

أحرز أهداف المباراة رضا شحاتة في الدقيقة 4 وإبراهيم سعيد في الدقيقة 19 وخالد بيبو 4 أهداف في الدقيقة 29و 64 و72 و90 بينما أحرز حسام حسن هدف الزمالك اليتيم في الدقيقة 25.

شهدت هذه المباراة واقعة طرد للاعب من كل فريق هما إبراهيم سعيد من الأهلي وتامر عبدالحميد من الزمالك بعد اشتباكهما سويا.
  
يذكر أن أي من الفريقين تمكن من حصد لقب الدوري في هذا العام ولكن تمكن الإسماعيلي من الحصول على البطولة بعد اعتلائه القمة بـ66 نقطة بفارق نقطتين وأتى الفارس الأبيض ثالثا بـ53 نقطة. 

ولم يتبق من تشكيل الفريقين في الملاعب، إلا ثلاثة لاعبين فقط هم، عصام الحضري ويحرس مرمى فريق وادي دجلة، وحسام غالي قائد وسط ملعب الأهلي، بينما من الزمالك بقي محمد عبدالمنصف في حراسة عرين فريق إنبي.

فيما اتجه العديد من النجوم إلى التدريب، أمثال حسام حسن الذي يتولى الآن تدريب المصري البورسعيدي ويعاونه توأمه إبراهيم حسن في الجانب الإداري، وكذلك اتجه نجم الستة واحد خالد بيبو إلى التدريب في فرق القسم الثاني والتواجد في البرامج الرياضية للتحليل وعلى نهجه كان تامر عبدالحميد نجم وسط الزمالك ومدحت عبدالهادي وطارق السيد اللذان يعملان في قطاع الناشئين بميت عقبة.

الإعلام كان له نصيب من نجوم تلك الموقعة حيث يعمل شادي محمد إعلاميا في فضائية النادي الأهلي وكذلك محمد فاروق فيما اتجه أحمد بلال لتقديم برنامج رياضي في قناة "ltc" ويتواجد إبراهيم سعيد في عديد من البرامج الفنية وبعض المسلسلات.

وكان العمل الإداري اتجاه البعض من المشاركين في تلك المباراة التاريخية، حيث تولى سيد عبدالحفيظ منصب مدير الكرة بالأهلي، وكذلك وائل جمعة حينما تولى المنصب نفسه خلال فترة وجود الإسباني جاريدو مديرًا فنيا للأحمر، وتولى وليد صلاح الدين هذا الموسم منصب مدير الكرة بفريق الاتحاد السكندري لفترة قصيرة قبل أن يعود لمهمة تحليل المباريات.

ويتولى حازم إمام النجم التاريخي للزمالك منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة بعد تجرية قصيرة في معاونة أحمد حسام ميدو الموسم الماضي في الجهاز الفني للزمالك إلى جانب العمل في تحليل مباريات الدوريات الأوروبية والمحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك