البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" تعلن الانتهاء من حفر بئر نيدوكو

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية الانتهاء من حفر وإكمال أحدث بئر تنموي بمنطقة نيدوكو وهو البئر نيدوكو "غرب - 4" بحقل "نورس" ووضعه على الإنتاج بمعدلات إنتاج يومي 175 مليون قدم مكعب و1400 برميل متكثفات ليصبح البئر المنتج العاشر بهذه المنطقة الواعدة ويتخطى معدل إنتاج الحقل حاجز 1066 مليون قدم مكعب غاز يوميا للمرة الأولى في تاريخ منطقة دلتا النيل.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول من المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل" بشأن نتائج حفر البئر نيدوكو "غرب - 4" ضمن مشروع تنمية حقل نورس بمنطقة دلتا النيل.

وأوضح التقرير أن هذا البئر تم حفره من طبقة المايوسين على عمق 3200 متر تحت سطح البحر خلال 50 يوما، وهو يُعد زمن قياسي، وبذلك يتخطى معدل إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي بعد وضع هذا البئر على الإنتاج حاجز 1612 مليون قدم مكعب غاز يوميا للمرة الأولى منذ سنوات.

وأشار التقرير إلى أن الشركة قامت بالتوازي مع أعمال حفر وإكمال البئر ببعض التعديلات والتوسعات على تسهيلات المعالجة السطحية وإضافة خط معالجة جديد لرفع الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 1070 مليون قدم مكعب غاز يوميا في أبريل الماضي، وذلك لاستيعاب إنتاج البئر الجديد بما يحقق أعلى إنتاجية وأفضل كفاءة تشغيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك