البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قابيل يوقع مذكرة تفاهم مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

وزارة التجارة توقع
وزارة التجارة توقع اتفاق مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر

وقعت وزارة التجارة والصناعة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"، مذكرة تعاون مشترك بشأن "تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية بسيوة: في الفترة من 8 -10 نوفمبر المقبل.

وقع الاتفاق عن وزارة التجارة والصناعة المهندسة حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، وعن وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد الأمين العام للجائزة.

وقالت "الحضري"، إن تنظيم المهرجان الثالث للتمور المصرية بسيوة يأتي في اطار الاستراتيجية الوطنية التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة لتطوير قطاع النخيل والتمور في مصر من خلال التعاون مع المؤسسات العالمية التي تعني بالارتقاء بقطاع النخيل وتنشيط صناعة التمور، لافتة إلى أن البروتوكول يهدف الي التعاون المشترك لرفع القدرة التنافسية وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين الانتاجية والجودة والقيمة المضافة والقدرة التنافسية للمنتجين في استهداف الأسواق التصديرية.

وأضافت أن الاتفاق يستهدف دعم قطاع إنتاج وتصنيع التمور بمصر والذي يأتي ضمن أولويات الحكومة حاليا، مشيرة إلى أن الاتفاق يضم منتجي ومصنعي التمور من القطاعين الخاص والحكومي من المحافظات المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية وبمشاركة عدد من الدول العربية.

 وتابعت أن المهرجان يستهدف عرض أجود أصناف التمور بما فيها الأصناف النادرة والمنتجات الثانوية والشتلات النسيجية ومعدات تصنيع وتعبئة التمور بالاضافة الى تقنيات وخدمات زراعة النخيل، مشيرة إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن برامج توعية بالجانب الصحي والقيمة الغذائية للتمور وعرض أفلام متخصصة وكتب وإصدارات علمية عن النخيل والتمور ولوحات فنية وصور فوتوغرافية بالاضافة الى تقديم عرض تراثي للمنطقة المستضيفة للمهرجان.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك