البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر ترفض وجود أمنيين روس في مطاراتها

المصدر

قال مصدر في وزارة الطيران المدني إنه تم رفضت اقتراح روسيا بنشر أمنيين لها في المطارات التي تستقبل الطيران الروسي.

وقال المصدر لوكالة سبوتنيك الروسية: "خلال المشاورات حول اتفاق سلامة الطيران بين البلدين اقترحت روسيا وجود وفد أمني بصفة مستمرة في المطارات المصرية التي تستقبل الطيران الروسي لكن الاقتراح لم يلق قبولا، وبخاصة أن مصر تقوم بتنفيذ الإجراءات الأمنية كافة داخل المطارات ومن وقت دخول الطائرة المجال الجوي المصري حتى إقلاعها في رحلة العودة".

وأضاف المصدر: "مسألة وجود عناصر أمن من دولة أجنبية وبصفة دائمة في المطارات تمس سيادة الدولة وأعتقد أن هذا الأمر لن يقبله أي مواطن مصري. ويمكن البحث عن بدائل أخرى تحقق المنفعة والأهداف المرجوة وهي تأمين الركاب والطيران".

وأشار المصدر إلى أن القاهرة تنتظر أن تقوم روسيا باتخاذ قرار بعودة الطيران إلى مصر، بعدما قام عدد من الدول بما فيها بريطانيا باستئناف الرحلات إلى معظم المطارات المصرية باستثناء شرم الشيخ.

وذكر المصدر أن "مصر تعاونت خلال المرحلة السابقة مع كافة اللجان الروسية لمتابعة إجراءات تأمين المطارات. وتم تنفيذ نسبة كبيرة من الإجراءات التي طالبت بها تلك اللجان، والتي كانت تتعلق بشراء وتركيب أجهزة حديثة لتأمين الركاب والحقائب وتفتيش العاملين بالمطارات.

وتابع: "لم يتبق سوى استكمال تدريب الكوادر اللازمة للعمل على الأجهزة الجديدة والحديثة لضمان دقة عملية التفتيش وبالتالي سلامة وأمن كافة رحلات الطيران"، مشيرا إلى نية القاهرة  دعوة الخبراء الروس لزيارة مصر والاطلاع على الإجراءات الأمنية في كافة المطارات.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن التفجير، الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك