البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

موانئ بورسعيد تستقبل 347 سفينة خلال أبريل الماضي

ميناء بورسعيد - صورة
ميناء بورسعيد - صورة أرشيفية

أعلنت موانىء بورسعيد التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال 347 سفينة  بمينائى شرق وغرب بورسعيد من جنسيات مختلفة عن الفترة من " 1 إبريل حتى الفترة 30 إبريل الماضى".

وذكر بيان للهيئة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أنه قد سجل ميناء شرق بورسعيد، دخول 155سفينة  تحمل جنسيات مختلفة من بينها "سنغافورة، بنما ، الصين، ألمانيا، أمريكا، البرتغال، قبرص، الدنمارك، مارشال، ليبريا، تركيا".

وأضاف البيان، أنه من بين السفن 75 سفينة "مازر"، و80سفينة "فيدر"، والتى تعتبر من اهم الانشطة التى تستغلها مصر لزيادة دورها فى نشاط التجارة العالمية بقيام السفن الأم فى الحاويات، والتى تصل حمولتها مابين 8 إلى 18 الف حاوية، بالقاء جزء كبير من حمولتها فى الموانىء المحورية “شرق بورسعيد”، لتأتى سفن اصغر تعرف باسم الفيدر بحمولات من 500 إلى 3000 حاوية، لتوزيع ما القته السفن الام فى الميناء المحورى على موانىء المنطقة والموانىء الاخرى.

واكد البيان، انه قد سجل ميناء الشرق دخول سفينة ليبرية الجنسية ويبلغ طولها 399 متر وغاطسها 14 متر، مما يوضح مقدرة الميناء على استقبال هذا النوع من السفن الكبيرة الحجم، فيما استقبل ميناء غرب بورسعيد 192 سفينة "حاويات، صب سائل، بضاعة عامة، مهمات وإجراءات، تزود بالوقود، قاطرات، سفن سياحية"؛ منها السفينة "cosco.hellas"، والتى تحمل علم اليونان، ويبلغ طولها 350 متر وغاطس 13.5متر وتعد من سفن المازر العملاقة.

واستقبل الميناء أيضا سفينتين "صب سائل" منهما السفينة "uzeyir.hatibeyu"، والتى تحمل علم اذربيجان القادمة بحرا وعلى متنها 4147 طن قمح روسى، والسفينة “anna.m”، والتى سجلت دخول لسحب عينات وتفريغ 65263 طن قمح روسى.

كما استقبل الميناء 20 سفينة بضاعة عامة لتحمل العديد من السلع الاستراتيجية، منها "مواشى، حديد، ملح، صودا كاوية، رخام، اسمنت، قمح"، سفينة لتفريغ 12317 راس ماشية، سفينة لتفريغ 1300طن اسمنت ابيض، 3 سفن لتفريغ 15100طن صودا كاوية، 5 سفن لتفريغ 13402طن حديد، 4سفن لتفريغ 84184 طن رخام، السفينة" zamzam" القادمة من البحر وترفع علم توجو لتفريغ 23حاوية فارغة.

وتبين أنه قد استقبل الميناء السفينة "xpress.nile" القادمة بحرا، ويبلغ طولها133متر وغاطس 7.3متر”وتعد من سفن الاجراءات”، لتقوم بمعالجة تلوث المياة بواسطة التنكات بالميناء الغربى بناءاً على تعليمات الحجرالصحى، و104قاطرة منها 5قاطرات قادمة من القنال.

كما استقبل الميناء السياحى أيضا، 4 سفن "سياحية كروز اليوم الواحد"منها، السفينة البهامية "silver.cloup"على متنها 445 راكب، السفينة البهامية "albatross" وعلى متنها 840 راكب، السفينة "arcadia" التى ترفع علم برمودا، والسفينة "silver.whisper "التى ترفع علم بهاماس، وعلى متنها 740سائح وطاقم بحارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك