البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

25 % زيادة في صادرات الحاصلات الزراعية المصرية

الصادرات - صورة أرشيفية
الصادرات - صورة أرشيفية

قال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية، هذا العام، زادت بمعدل 25% على 2016، وبخاصة البطاطس والموالح، ما يُعَدّ مؤشرًا جيدًا لسُمعة المنتجات المصرية في الخارج، وجودتها.

جاء ذلك خلال لقائه وفدًا من ممثلي جمعية رجال الأعمال المصدرين المصريين، وجمعية مصدري مطار القاهرة، اليوم الثلاثاء؛ للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم في عمليات تصدير المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة.

وقال البنا: إن الوزارة حريصة على زيادة نسبة الصادرات الزراعية الى الخارج، والحفاظ على سمعة مصر التصديرية، بما يساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد، وتشجيع الاستثمار الزراعي، لافتًا الى ان ذلك يشمل أيضًا التيسير على المصدرين، والتنسيق مع الدول الأخرى.

وأشار إلى الاتفاق مع أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية على وضع ميثاق شرف مُلزم لمصدري الحاصلات الزراعية، مؤكدًا أنه تم أيضًا إصدار قرار وزاري مشترك بين وزارتي الزراعة والتجارة، لإخضاع الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر والفاكهة لإجراءات الفحص الحجرى بمعرفة مفتشى الحجر الزراعي مع اللجان المختصة من فحص ظاهري ومعملى في حال الشك في إصابتها؛ للتأكد من سلامتها قبل التصدير.

وأكد أن دور "الزراعة" يتمثل في نشر الممارسات الزراعية الجيدة والسلمية للمحاصيل الزراعية، للمزارعين للحصول في النهاية على منتج آمن وصحي، وفي الوقت نفسه يتمتع بالإنتاجية العالية، لافتًا إلى أن الوزارة ممثلة في مركز البحوث الزراعية أطلقت مجموعة من البرامج القومية لرفع كفاءة المحاصيل الزراعية.

وقال إن هناك وفدًا من ممثلي وزارتي الزراعة والتجارة سيسافر إلى عدد من الدول العربية لبحث المشاكل المتعلقة بعمليات التصدير، وتسهيل حركة انسياب السلع والمحاصيل الزراعية والبستانية بين مصر وهذه الدول، وعقد الاتفاقيات اللازمة في هذا الشأن، مما سيكون له دور مهم في زيادة نسبة الصادرات الزراعية المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك