البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"التضامن" تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتهم ببيع طفله المعاق

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

تدرس وزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة والد طفل بشأن الاتهامات الموجهة إليه بعرض ابنه المعاق للبيع.

وأشارت الوزارة في بيان اليوم الأحد إلى أنها قامت باستلام طفل رضيع لا يتجاوز العاميين وإيداعه دار لرعاية الأطفال المعاقين في استجابة سريعة لاستغاثة من برنامج "المشاغبة".

وأضاف البيان أن الطفل يدعى محمود حازم يبلغ من العمر عامين ولديه إعاقة حركية تظهر جليا في ضمور في العضلات وتضخم في الجمجمة.

ونوه بأن الطفل اشتهر بعد ظهوره في فيديو وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي حيث إنه ضحية التشتت العائلي وأن والده متهم بعرضه للبيع.

وأوضح أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كلفت على الفور معاون الوزير للرعاية الاجتماعية باتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وإيداعه دار السندس لرعاية الأيتام المعاقين كعائل مؤتمن حيث تحرك فريق أطفال بلا مأوى التابع للوزارة في مساء الجمعة لاستلام الطفل من فريق إعداد برنامج المشاغبة.

وأشار إلى أنه تم تحرير محضر شرطة لإثبات الحالة بقسم شرطة أول مدينة نصر وقام مسئولو دار السندس باستلام الطفل وتم عرض الأمر على نيابة مدينة نصر التي أيدت إيداع
الطفل بالدار.

وذكر أنه جاري الآن تقديم أوجه الرعاية المختلفة للطفل من توقيع كشف طبي شامل للاطمئنان عليه وتحديد مستوى إعاقته حتى يتم توجيه أوجه الرعاية الصحية المطلوبة للإحالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك