البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"أبل" تدشن صندوقا بمليار دولار لتشجيع تصنيع الأجهزة بالولايات المتحدة

أبل - صورة أرشيفية
أبل - صورة أرشيفية

أعلن رئيس أبل "تيم كوك" عن إنشاء صندوق جديد لحث المزيد من الناس للتصنيع داخل الولايات المتحدة، وبدأ هذا الصندوق بمبلغ مليار دولار، وهذه هي المرة الأولى التى تصبح فيها شركة أبل التى تستثمر في تصنيع التكنولوجيا الفائقة فى الولايات المتحدة على وفاق  مع الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الذى دعا أبل لاتخاذ مثل تلك الخطوات والتصنيع داخل الولايات المتحدة خلال حملته الانتخابية.

وقال كوك فى مقابلة بثتها شبكة "إن بى سى إن" إن الشركة بصدد إنشاء صندوق صناعى متقدم، وستضع  مليار دولار فى الصندوق كبداية، وأشار إلى أن أبل أنفقت أكثر من 50 مليار دولار فى الولايات المتحدة العام الماضى لشراء بعض الأدوات من شركات أمريكية مثل Corning Glass، وبدأت العمل للاعتماد أكثر على هذا الجانب.

وتمتلك أبل نحو 80000 موظف فى الولايات المتحدة وتخطط لتوظيف أكثر من ذلك فى المستقبل، وقال "كوك" إن هذا جزء من رد الجميل الذى يجب أن تقوم به الشركات الأمريكية المختلفة.

يذكر أن أبل أعلنت حديثا عن نتائجها المالية للربع الثانى من العام الجارى 2017، حيث كشفت عملاق التكنولوجيا أنها استطاعت تحقيق عائدات إجمالية وصلت إلى 52.9 مليار دولار، وقالت إنها باعت 50.76 مليون جهاز آيفون، و8.9 مليون جهاز آى باد، و4.1 مليون جهاز ماك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك