البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الأهلي يبحث عن الفوز واستعادة الهدوء أمام الطلائع

الاهلى وطلائع الجيش
الاهلى وطلائع الجيش - صورة أرشيفية

يخوض فريق النادي الأهلي في السابعة من مساء اليوم الخميس، مواجهة من نوعية "السهل المُمتنع" عندما يلتقي طلائع الجيش في إطار منافسات الجولة الـ27 للدوري العام باستاد الجيش بالسويس، وهي المباراة التي يخوضها المارد الأحمر "لا وقت لتعثّر جديد" بعد التعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله فى الجولة الماضية.

الأهلي يدخل مباراة اليوم مُتربعا على قمة الدورى برصيد 68 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 21 مباراة وتعادل فى خمس مواجهات ولم يخسر، وسجل لاعبو الأحمر 44 هدفا واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط.

ويخوض الأهلى مباراة اليوم وسط ظروف ومشاحنات صعبة على خلفية أحداث مباراة الإنتاج الحربى واعتراض لاعبى الفريق والجهاز الفنى على الحكم محمود عاشور، الأمر الذى تسبب فى إيقاف حسام البدرى مباراتين وسيد معوض 8 مباريات وحسام عاشور أربعة مباريات.

ويتطلع حسام البدرى الذى سيقود الأهلى فى لقاء اليوم من المدرجات، وسيكون أحمد أيوب هو المدير الفنى الجالس على دكة الجهاز، ويعلم البدرى أن أى نتيجة أخرى غير الفوز فى لقاء اليوم ستُقحم الفريق فى أزمات و"دوّامات" يخشاها الفريق، فالمارد الأحمر حامل اللقب يرغب فى استعادة ذاكرة الانتصارات فى رحلة الحفاظ على بطولة الدوري.

ويعول البدرى على جهود نجوم الصف الأول فى الفريق أمثال عبد الله السعيد وكوليبالى وعلى معلول وأحمد فتحى وأجايى وسعد سمير، ومن خلفهم الحارس الدولى شريف إكرامى، ومن المقرر أن يدفع حسام البدرى بأحمد فتحى فى خط الوسط بجوار عمرو السولية وسيلعب محمد هانى فى الجبهة اليُمنى مع وجود احتمال للدفع بحسام غالى بجوار السولية ويبقى أحمد فتحى فى اليُمنى.

في المقابل يتطلع طلائع الجيش لتحقيق الفوز الغائب عن الفريق العسكرى منذ 14 أبريل الماضى، حينما هزم وادى دجلة بهدف دون رد حيث تلقى الطلائع ثلاثة هزائم متتالية من الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، ثم من بتروجت بهدف دون رد، وأخيراً من الاتحاد السكندرى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل طلائع الجيش المركز العاشر برصيد 35 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 8 وخسر 9 مواجهات، وسجل لاعبو الفريق العسكرى 29 هدفا وسكنت شباكهم 34.

ويغيب عن الطلائع فى موقعة الليلة عاصم صلاح وسعد حسنى للإيقاف وأحمد عيد عبد الملك للإصابة بشد فى منشأ العضلة الضامة، وإسلام جمال ومحمد جمال أبو تريكة ورشاد فاروق وأحمد صبرى لوجهة نظر فنية، وينوى المدير الفنى للفريق العسكرى الدفع بالثنائى كريم مسعد وعصام صبحى لتعويض الغيابات، ورغم فارق الإمكانيات الفنية بين الفريقين، إلا أن طارق يحيى رفض فكرة الاستسلام للمارد الأحمر، وأكد إنه سيلعب للفوز أو خطف نقطة على أقل تقدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك