البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري وفابنك" تستحوذ على 100% من رأسمال بركليز بنك مصر

بنك باركليز
بنك باركليز

أعلنت مجموعة التجاري وفابنك عن الانتهاء من عملية  شراء بنك باركليز مصر بنجاح والتي تمت بناءً على الاتفاق المبرم بين مجموعة باركليز بي إل سي والتجاري وفابنك في 4 أكتوبر 2016 وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات الرقابية اللازمة.

وتمكن هذه العملية الإستراتيجية مجموعة التجاري وفابنك من تعزيز تواجدها في شمال أفريقيا حيث تمثل هذه الخطوة علامة فارقة  في تعزيز تواجدها بمنطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، كما أنها تدعم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة من الجانب الآخر.

تعتبر هذه الصفقة نقطة تحول إستراتيجية في تاريخ إثنين من أكبر المؤسسات المصرفية حيث تم بذل الكثير من الجهد من أجل إتمام عملية البيع والإندماج بنجاح، وسيظل البنك ملتزماً بعلاقاته القوية مع عملائه والإستمرار في تقديم الخدمات والمنتجات المتميزة لهم على النحو الأمثل. 

وصرحت مجموعة التجاري وفابنك أن مصر، بما لها من مميزات عديدة تتمثل في موقعها الجغرافي الفريد وخصائصها الديموغرافية المتميزة إلى جانب قوة قطاعها المصرفي، تعد سوقاً إستراتيجيا واعدا ذو فرص تنموية إيجابية وجاذبة للاستثمار. 

وفي سياق متصل، صرحت المجموعة أن هذه الصفقة تدعم توجهها الإستراتيجي والذي يهدف إلى التواجد داخل السوق المصري من خلال مؤسسة مصرفية ذات سمعة طيبة وتاريخ طويل في تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة في مختلف القطاعات وفريق عمل قوي يتميز بمستوى عالٍ من الحرفية إلى جانب إرتكازها على مؤشرات مالية قوية.

ويهدف التجاري وفابنك إلى أن يشارك بفاعلية في تقديم نموذج مصرفي جديد يستهدف المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والطبقات المتوسطة في السوق المصري من خلال خطة أعمال تتضمن الوصول إليهم عن طريق توسيع شبكة الفروع والتطبيقات التكنولوجية إضافة إلى تطوير وتصميم منتجات وخدمات بنكية  تتناسب مع إحتياجاتهم معتمداً في ذلك على تاريخه الطويل في العمل المصرفي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك