البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتعافى مع انخفاض المخزونات الأمريكية

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تعافت أسعار النفط اليوم الأربعاء حيث عزز انخفاض في المخزونات الأمريكية السوق على الرغم من أن تراجع مستوى الالتزام بجهود أوبك لخفض الإنتاج واقتراب الإمدادات من مستويات قياسية مرتفعة حدا من المكاسب.

وبحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 47 سنتا أو ما يعادل 0.9 بالمئة إلى 50.93 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 37 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 48.02 دولار للبرميل.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 2.4 بالمئة أمس مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 21 مارس آذار في حين أغلق برنت عند أدنى مستوياته منذ بداية العام إذ فقد جميع مكاسبه التي حققها منذ اتفاق أوبك على خفض الإنتاج في نوفمبر.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 4.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل إلى 528.3 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 2.3 مليون برميل.

وستعلن الحكومة الأمريكية بيانات مخزونات إدارة معلومات الطاقة اليوم في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش.

وأظهر مسح لرويترز يوم الثلاثاء أن الإنتاج في دول منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" انخفض للشهر الرابع على التوالي في أبريل حيث أبقت السعودية، أكبر مصدر في المجموعة، على هدفها لخفض الإنتاج فيما انخفض الإنتاج بسبب أعمال صيانة وعدم الاستقرار في نيجيريا وليبيا اللتين تم استثناؤهما من الاتفاق.

غير أن مسوحا أجرتها "رويترز" أظهرت أن زيادة ضخ النفط من أنجولا وارتفاع إنتاج الإمارات أكثر من المحدد في الأساس يعني أن التزام أوبك باتفاق خفض الإنتاج تراجع إلى 90 بالمئة من 92 بالمئة في مارس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك