البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

التموين تتسلم 359 ألف طن قمح

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

قالت وزارة التموين إن كميات القمح المحلي الموردة لجهات التسويق ارتفعت لتسجل 359 ألف و565 طن منذ فتح باب التوريد وحتى أمس الاثنين، مقابل 395 ألف و523 طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن موسم التوريد دخل مرحلة الذروة بارتفاع معدلات استلام الأقماح والتي تضاعفت لتصل إلى 70 ألف طن يتم توريدها يوميا.

وأوضحت أنها قررت مد ساعات العمل في الصوامع ليستمر استلام القمح إلى التاسعة مساء بدلا من السادسة للتيسير على الموردين، واستلام جميع الكميات وعدم تأجليها لليوم التالي.

ووضعت الوزارة ضوابط جديدة لشراء القمح من المزارعين خلال الموسم الحالي، أخذت في الاعتبار الملاحظات التي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكله البرلمان العام الماضي للتحقيق في موسم التوريد المحلي.

وتضمنت الضوابط خطر تسويق القطاع الخاص القمح لحساب وزارة التموين، وعدم تخزين الاقماح في الصوامع المملوكة للقطاع الخاص إلا بعد استنفاذ كافة المساحات المملوكة للقطاع العام.

وأشار وزير التموين إلا أنه في حال الاحتياج للصوامع الخاصة وبعد استكمال الفراعات الحكومية يجوز تأجير صوامع خاصة وتكون الجهات الحكومية هي المسوقة للقمح وتقوم على تشغيل هذه الصوامع من خلال موظفيها، ووضعت الوزارة ما يزيد عن 10 شروط صارمة عند اللجوء للتأجير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك