البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تعرض مشاريع استثمار بـ100 مليار دولار على الولايات المتحدة

وزير الإسكان السعودي،
وزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل

أخبرت مصادر مقربة من حكومة المملكة العربية السعودية، شبكة CNN، أن وزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل، سيلتقي الاثنين مع نظيره الأمريكي، بين كارسون، في واشنطن، لعرض فرص استثمار في البنية التحتية السعودية.

وقالت المصادر إن السعودية ستعرض على كارسون فرص استثمار في المملكة تبلغ قيمتها 100 مليار دولار، على مدى خمس سنوات، بهدف مشاركة شركات البنية التحتية الأمريكية في بناء مشاريع الإسكان السعودية. وأضافت تلك المصادر أن السوق السعودية تتوق لعودة "الجودة الأمريكية" إلى المشاريع السعودية.

ويُذكر أن العلاقات السعودية الأمريكية شهدت تحسناً في أعقاب استضافة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، في البيت الأبيض. وأعلن خلال تلك الزيارة دعم ترامب لتطوير برنامج أمريكي سعودي جديد يركز على الطاقة والصناعة والبنية التحتية والتكنولوجيا، باستثمارات تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة. وأفاد بيان البيت الأبيض بأن الدولتين أكدتا على الرغبة في مواصلة المباحثات الثنائية من أجل تعزيز الاقتصاد العالمي.

وكان الأمير محمد بن سلمان عرض برنامج "رؤية السعودية 2030" على الرئيس ترامب، واتفقا على برامج ثنائية لمساعدة البلدين على الاستفادة من الفرص الجديدة التي سيخلقها تنفيذ الخطط الاقتصادية الجديدة للمملكة العربية السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك