البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة: 300 مليون جنيه لبدء تنفيذ مشروع البتلو بمنح قروض ميسرة (صور)

اجتماع الحكومة لإحياء
اجتماع الحكومة لإحياء مشروع البتلو

​تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في المرحلتين الراهنة والمستقبلية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مساء أمس الأحد، بمقر هيئة الاستثمار مع وزير الزراعة ونائبة الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع خطط قصيرة وطويلة الأجل لتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، من خلال زيادة المعروض من اللحوم والدواجن، بما يحدث التوازن بين العرض والطلب، ويعمل على تحقيق خفض الأسعار، بالإضافة إلى ضرورة تقديم تيسيرات ملموسة للمنتجين، سواء الأفراد أو الشركات.

وفي بداية الاجتماع عرض وزير الزراعة تقريرا شاملا بشأن خطوات وإجراءات المشروع القومي لإحياء البتلو، والذي تم رصد نحو ٣٠٠ مليون جنيه للبدء في تنفيذه، من خلال منح قروض للمربين بفائدة ميسرة 5% تشمل المصاريف الإدارية، ويكون أجل القرض بحد أقصى سنة واحدة، دون النظر إلى عدد مرات التسمين، على أن يتم تحصين العجول وترقيمها والتأمين عليها.

وأوضح الوزير أن القروض سيستفيد منها صغار المربين، والمزارعين، وشباب الخريجين، والجمعيات التعاونية للإنتاج المحلي لتسمين عجول البتلو.

من جانبها أكدت نائبة الوزير للثروة الحيوانية أن وزارة الزراعة بدأت تنظيم دورات وبرامج إرشادية وتوعوية لصغار المربين، عن أهمية التحصينات والتغذية السليمة، لضمان سلامة الحيوان، لحماية صغار المربين من التعثر وحفاظا على المال العام من الإهدار.

كما عرضت أيضا خطة الوزارة لزيادة الإنتاج الداجني، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في هذا القطاع، وأكدت تقدم ١٤ مستثمرا بطلبات لإقامة مشروعات للثروة الداجنة ومصانع للأعلاف ومجازر، بهدف إنتاج نحو ٥٥ مليون دجاجة تسمين و٣ ملايين طائر بياض ومليوني طائر أمهات في العام، ما يساهم فى إنتاج ٨٠ ألف طن لحوم دواجن لخفض استيراد الدواجن بنسبة 80%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك