البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تستقبل الطرح الثالث في العام 2017

بداية التداول على
بداية التداول على أسهم راية لمراكز الاتصالات

في خطوة جديدة تعكس نجاح جهود إدارة البورصة في جذب شركات جديدة، استقبلت منصة التداول المصرية الوافد الثالث لها خلال العام الحالي وهو سهم شركة "راية لمراكز الإتصالات"، وهو الطرح صاحب أعلى قيمة مقارنة بالطرحين السابقين له خلال الاشهر الأربع الاولى من العام الحالي.

وبدأت اليوم التداولات على أسهم شركة راية للاتصالات ضمن مكونات السوق الرئيسي تحت رمز: RACC وكان سعر الفتح للسهم "16.7" جنيه مصري. 

وفي هذا السياق أوضح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن الزخم في وتيرة الطروحات خلال الاشهر الأربع الأولى من هذا العام يعكس جهود إدارة البورصة المبذولة في هذا الأطار، مشيرا إلى ان قيمة الطروحات التي تمت خلال الفترة المنقضية من العام والتي ناهزت قيمتها الـ 1.5 مليار جنيه تمثل نحو 65% من إجمالي قيمة الطروحات المنفذة خلال العام 2016 باكمله، حيث استقبلت البورصة خلال العام الماضي خمسة طروحات بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه.

وتوقع رئيس البورصة استمرار حال النشاط في وتيرة الطروحات خلال العام الجاري مشيرا إلى وجود 7 شركات تعمل حاليا على استيفاء المستندات المطلوبة تمهيدا للبدء في اجراءات الطرح ومن ثم بدء التداول على أسهمها ومن جانبه أوضح أحمد إمام الرئيس التنفيذي لشركة "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، أن الشركة تعتز بثقة مساهميها من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المالية البارزة محليًا ودوليًا، وتتطلع إلى مرحلة نمو جديدة للتوسع بأعمالها كشركة مدرجة وتعظيم العائد الاستثماري لجميع لمساهمين. 

وأعرب إمام عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة من فريق عمل المجموعة المالية هيرميس ومكتب ذكي هاشم وشركاه، وأيضًا فريق العمل بإرنست اند يونج وجراند ثورتن، خلال عملية الطرح في البورصة المصرية.

وفي نفس الإطار أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بقيام الشركة بدور المنسق العالمي ومدير الطرح العام لأسهم "راية لخدمات مراكز الاتصالات"، وأوضح أن الإقبال الواسع من المؤسسات الدولية على هذه العملية يرجع بالمقام الأول إلى مردود خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة على نموذج أعمال الشركة، إلى جانب الاهتمام المتزايد بهذا النوع من الفرص الاستثمارية التي تحظى بالمقومات التنافسية الجذابة على الساحة الدولية. 

وأكد جاد أن المجموعة المالية هيرميس عازمة على مواصلة جهودها لتنمية أسواق المال المصرية وتتطلع إلى العمل مع المزيد من الشركات والمؤسسات الابتكارية لتنفيذ الطروحات المخططة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك