البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

درويش: وفود أجنبية تزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال أيام

احمد درويش  رئيس
احمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قال الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن المنطقة ستشهد خلال الأيام المقبلة نموا ملحوظا في زيارات من وفود أجنبية للمنطقة، منوها بأن الهيئة تعمل على التوجه لجذب استثمارات في الصناعات الصغيرة والمتوسطة من خلال التفاوض مع مستثمرين محددين بقطاعات محددة لتحقيق قيمة مضافة تساهم في خفض الطلب على العملة الأجنبية والمساهمة في الناتج القومي.

وأضاف درويش، في تصريحات على هامش إصدار المنطقة لتقريرها السنوي "حصاد 2016"، أن هذا التقرير يعد الأول بعد مضي عام من بداية عمل المنطقة ونشاطها الملموس على المستويين المحلي والدولي من أجل تحقيق هدفها في تطوير مناطقها وخلق بيئة استثمار جاذبة ومشجعة انطلاقا من حق الرأي العام في معرفة ما وصلت إليه المنطقة.

وأشار إلى أن التقرير يكشف عن ملامح خطة الهيئة ومحاورها الأساسية، وإعمالا لمبدأ الشفافية التي تعتبر أحد أهم أولويات المنطقة، موضحا أن التقرير اشتمل على سبعة فصول للتعريف بالمنطقة وقوانينها ومجلس إدارتها وخطتها في البناء المؤسسي وجذب الاستثمارات، وتقرير حالة الاستثمار في مناطقها، بالإضافة إلى التقارير المالية.

ولفت درويش إلي أن التقرير يأتي في إطار إعلان الهيئة عن مجمل الاستثمارات التي نجحت الهيئة في استقطابها في عدد من قطاعات الاستثمار، وعدد من الاتفاقيات التي وقعتها مع عدد من المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية، كاشفا عن انتهاء شركة "ماكينزي" العالمية من الدراسة التنافسية للمنطقة وتحديد النقاط المؤثرة في تنافسية المنطقة والوضع الحقيقي للمنطقة ضمن المناطق الاقتصادية العالمية، وهو ما ترتب عليه اتجاه الهيئة لاتخاذ الإجراءات المناسبة المبنية على دراسات منطقية لتلافي هذه الملاحظات، ودراسة سن تشريعات أو إلغاء قوانين أو تعزيز الحوافز او منح صلاحيات لتضيف للمنطقة ميزة تنافسية جديدة.

كما أوضح التقرير أن من أهم أسس العمل داخل المنطقة الاقتصادية، هو الحد من القيود الواقعة على الاستثمار وتنفيذ إطار إداري وتنظيمي ميسر لجذب الاستثمارات، فضلا عن العمل علي تجميع الشركاء الصناعيين والتجاريين من مختلف أنحاء العالم لتسهيل الوصول إلى الأسواق العربية والأوروبية والأفريقية، إضافة إلى تنمية المهارات والإبداع لشباب مصر.

ونوه التقرير بأن الهيئة سعت إلى تشكيل مجلس استشاري عالمي للمنطقة الاقتصادية من شخصيات مرموقة تقدم المشورة الاستراتيجية لمجلس إدارة الهيئة، وفي ذات الوقت تتواصل مع العالم الخارجي وتكون لسان للهيئة مع الاستثمار العالمي.
ويتضمن المجلس خبراء من جميع الجنسيات ومختلف المجالات سواء كانت اقتصادية أو صناعية أو مالية أو بحرية أو هندسية أو تكنولوجية وتجارية.

ونبه إلى أنه يتم التركيز على الصناعات المتوسطة والمطورين الصناعيين واستقطاب صناديق الاستثمار، كما تم وضع خطة عمل تستهدف دعم أهداف وأنشطة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والترويج لها وفرص الاستثمار بها والاسـتفادة من التجارب العالمية الرائدة في مجال تنمية المناطق الاقتصادية الخاصة. 

وشدد التقرير على أهمية خطوات التعريف الدولي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال لقاءات المسؤولين وتجمعات رجال الأعمال والشركات العالمية الكبرى العاملة فى مختلف المجالات، وتمثيل الهيئة في المحافل الدولية، مشيرا إلى التعاون الفعال مع شركاء مصر في التنمية من منظمات دولية وإقليمية لدعم عمل المنطقة الاقتصادية، وأيضا التعاون مع الجهات المناظرة للمنطقة الاقتصادية في دول العالم، وبحث أفضل سبل التعاون وتبادل الخبرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك