البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مجالات التعاون حتى 2022

سحر نصرمع السيد/
سحر نصرمع السيد/ مراد وهبة

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارتها إلى ولاية نيويورك، بلقاء السيد/ مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، بمقر البرنامج فى نيويورك.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تتابع حاليا برنامج طموح وجرئ للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتعد إجراءات مكافحة الفساد عنصر حاسم في برنامج الإصلاح وعامل مهم لنجاحه.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر مصرة على محاربة الفساد بكافة أشكاله وفي جميع الميادين والقطاعات حتى القضاء عليه.

وبحث الجانبان، اعداد وثيقة العمل المقبلة للبرنامج الانمائي والذى سيتم تنفيذه على مدار الخمس أعوام المقبلة من 2018 إلى 2022.

وناقش الجانبان، التعاون فى مجال تمكين المرأة، ودعم القطاع الخاص، وأكدت الوزيرة أن من أهداف التنمية المستدامة إعطاء دور كبير للقطاع الخاص، ولانها تتولى محفظة الاستثمار في الحكومة، فهى حريصة على إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لأن للقطاع الخاص دورا استراتيجيا في التقدم الاقتصادي وجهود الإصلاح الحالية.

وأكدت الوزيرة، أن من الاهداف فى مصر دعم المرأة فى الحصول على مزيد من الاستثمارات والاعمال التجارية، كما يتم العمل على إزالة اى عقبات فى مسار المرأة من أجل خلق الشركات الناشئة والاستثمارات التي من شأنها دفع الاقتصاد إلى الأمام.

وأكد "وهبة" أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، يعد شريكا ناجحا في مصر، وسيدعم الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين مؤشرات الاستثمار، وتوسيع نطاق العمليات لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، ودعم جميع قضايا الحوكمة، والتعاون مع الحكومة المصرية فى القضاء على الفساد في جميع القطاعات العامة والخاصة. 

وبحث الجانبان، دعم البرنامج الإنمائى للامم المتحدة، وزارة الاستثمار في إنشاء خريطة استثمارية لمصر، والتى تشمل جميع المناطق في جميع أنحاء مصر التي تحتاج إلى التنمية، كما تم مناقشة التعاون فى مجال ممارسة تقرير الاعمال، وتعزيز الاستثمارات، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع هالة المهندس، نائب رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، حيث تم مناقشة زيادة التعاون خلال المرحلة المقبلة فى تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى فى مصر خاصة فى مجال البتروكيماويات والطاقة الجديدة والمتجددة، والعمل على استكمال ما تم مناقشته خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس البنك خلال زيارته إلى القاهرة.

وأكدت "المهندس" حرص البنك على التعاون مع مصر وتقديم خدماته وتسهيلاته المالية واستكشاف البرامج والمشروعات التى يمكن للبنك المساهمة فى تمويلها بمصر، لاسيما فى مجالات النقل والبنية التحتية والمرافق الأساسية التي تولى الدولة اهتماماً خاصاً بتنفيذها، مشيرة إلى استعداد البنك لتمويل وتسهيل الصادرات الأمريكية إلى مصر من السلع والخدمات.

واعربت "المهندس" عن استعداد البنك للمساهمة فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، لاسيما في ضوء اهتمام البنك بتوجيه جانب كبير من مخصصاته لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب استثماراته الأخرى فى مجالات البنية التحتية، والمشروعات الصناعية، والنقل، والطاقة المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك