البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية يقرر تأسيس 13 بنكا للفقراء بأفريقيا

الأمير طلال بن عبد
الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية

قرر الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند" تأسيس 13 بنكا من بنوك الفقراء فى الدول الأفريقية، في إطار "حملة الإقراض العالمية" التى يقودها وينفذها البرنامج بمبادرة تنموية منه، واعتمادا على خبرات بنوك أجفند التي حققت نجاحا مشهودا في المنطقة العربية وعدد من الدول النامية، وعلى مبدأ دعم الفقراء للفقراء.

جاء ذلك في تصريح له، اليوم الثلاثاء، للأمير عبد العزيز بن طلال، ممثل رئيس البرنامج فى اجتماعات منتدى أجفند الخامس، الذى اختتم أعماله مؤخرا فى مدينة جنيف السويسرية.

وأشار ممثل رئيس البرنامج إلى قرار الأمير طلال برفع قيمة جائزة أجفند اعتبارا من العام القادم لتصل إلى مليون دولار تعظيما لدورها في دعم المشروعات التنموية التي تخدم الإنسانية بوجه عام، والمجتمعات والفئات المهمشة والأقل دعما بوجه خاص.

وقال عبد العزيز إن قرار رئيس البرنامج بتأسيس البنوك الـ13 ورفع قيمة الجائزة يضيفان رصيدا جديدا من الإنجازات التي أحرزها البرنامج في مجال التنمية البشرية، حيث يعد من المتزعمين الأوائل على الصعيد العربى للمبادرات الإنسانية والتنموية فى مجالات تمكين الفقراء والتعليم والتنمية البشرية فى شتى صورها.

وأكد أن المشروعات التنموية هي الأساس فى تنمية المجتمعات، وبدون التنمية لن تتقدم الأمم، لافتا إلى أن هدف جائزة أجفند هو البحث عن الأفكار والمبادرات التنموية في العالم العربي والنامي ودول العالم أجمع، متطلعا لأن تكون الجائزة بعد مضاعفة قيمتها حافزا ومشجعا للجهات المختلفة لكي تتنافس وتجتهد وتطور من مشروعاتها لتصبح جديرة بالفوز بها.

وأشار إلى فوز إمرأة سعودية "عائشة الشبيلي" بجائزة أجفند لعام 2016 المخصصة لمشروعات الأفراد وقيمتها 50 ألف دولار عن مبادرتها "مركز إبداع المرأة السعودية"، وهي ثاني امرأة تفوز بهذه الجائزة بعد الأميرة نورة بنت محمد، يدل على الإيمان بأن المرأة السعودية هي نصف المجتمع، وليس غريبا عليها أو بعيدا عنها أن تنجح فى العمل التنموى بوجه عام أو في مبادرات شخصية خاصة بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك