البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد يشارك في المنتدى الوزاري لـ"السياحة العالمية"

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة

يواصل يحيى راشد وزير السياحة لقاءاته على هامش مشاركته في ملتقى سوق السفر العربى ATM بدبي حيث شارك الوزير في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية وملتقى سوق السفر العربي بشأن مساهمة السياحة في النمو والتنوع الاقتصادي الشامل والمستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والذي عقد في إطار الاحتفال بالسنة الدولية للسياحة المستدامة في سبيل التنمية.

ناقش المنتدى التحديات والفرص أمام الدول الأعضاء في المنظمة في مجال السياحة، وأكد راشد أن التحدي الأساسي هو مستوى الخدمات والذي يتطلب تنمية الموارد البشرية للعاملين في مجال السياحة، ورفع كفاءتهم، وربطها بالتطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات الحديثة بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث والتطوير للنهوض بالقطاع السياحي في المنطقة حيث إن السياحة تعد من أهم دعائم  الاقتصاد في الدول، وقد أثنى على ذلك طالب رافعي أمين عام منظمة السياحة العالمية.

 وأشار رفاعي إلى أن تنمية الموارد البشرية أحد الركائز الرئيسيّة لفكرة السياحة المستدامة، مضيفا أن هناك ثلاث أولويات للمنظمة في المرحلة القادمة يحب العمل على تحقيقها، وهي توفير الأمن وتسهيل السفر في المنطقة، ومواكبة التطور التكنولوچي وتحقيق الاستدامة في مجال السياحة.

حضر المنتدى عدد من وزراء السياحة والعرب من الإمارات وتونس وسلطنة عمان ولبنان والبحرين والأردن بالإضافة إلى مجموعة من كبرى شركات السياحة والطيران العالمية وشركات التكنولوجية المرتبطة بالسياحة مثل جوجل وأماديوس.

وفي سياق متصل شارك وزير السياحة أمس في الاجتماع الثاني والأربعون للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، والذي ناقش تقرير الأمين العام أداء اللجنة في الفترة السابقة وأجندة العمل للفترة المقبلة، وتطوير منتجات المنطقة السياحية بالإضافة إلى تنمية المقاصد السياحية بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك