البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير التموين: رفع أسعار السلع غير الأساسية في رمضان ليست مسؤوليتنا

الدكتور على المصيلحي،
الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة غير مسؤولة عن رفع أسعار السلع غير الأساسية خلال شهر رمضان الكريم مثل الياميش وإنها مسؤولة عن توفير السلع الأساسية كالعدس والأرز وغيرها. 

وأضاف الوزير أن الدولة ليست بصدد عمل قانون تسعيرة جبرية، لأنها لا تملك كل المنتجات، لكن سنلزم المنتجين بوضع تسعيرة على كل المنتجات، لافتا إلى أنه كلف مديريات وإدارات التموين بكل المحافظة لاستقبال المواطنين الراغبين في تحديث بياناتهم لإصدار البطاقات التموينية واستخراج أخرى بدل التالف والمفقود والفصل الاجتماعي.

وتابع أنه نظرًا للتخبط بقاعدة البيانات، كان هناك تأخر في إصدار بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف وأصحاب الفصل الاجتماعي، لأكثر من عام ونصف، فقررنا فتح الباب لهؤلاء المواطنين كي نتمكن من إصدار البطاقات في أثناء تحديث البيانات، مطلبا ممثلي وسائل الإعلام بإعادة نشر المعلومات الخاصة بعملية تحديث البيانات، كي يكون هناك قواعد واضحة لذلك.

جاء ذلك على هامش زيارته اليوم لمحافظة بنى سويف برفقة وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، لافتتاح موسم حصاد القمح في المحافظة، اليوم الاثنين ، بحضور المحافظ شريف حبيب، وقيادات وزارة الزراعة والتموين ونواب البرلمان، ومزارعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك