البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تتفق مع "هارمون" على إنشاء مجلس استشاري للصندوق ودعم المرأة

سحر نصر في الاجتماع
سحر نصر في الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بجيمس هارمون، رئيس صندوق الاعمال المصري الأمريكي، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، ومحمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة التعاون بين مصر وأمريكا خاصة عقب القمة الاخيرة التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص للاستثمار فى عدد من القطاعات فى مصر، وفى هذا الاطار أشار "هارمون"  إلى تطلعه لزيادة استثماراته في مصر.  

وأوضح "هارمون" أن الصندوق ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.

وناقش الجانبان، زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، حيث أوضحت الوزيرة انها تعمل على التنسيق بين جميع الصناديق والمؤسسات التي تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وفي هذا الأطار، عرض "هارمون" استثمارات الصندوق الحالية في مصر وهي شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية بقيمة 20 مليون دولار، وشركة ثروة كابيتال بقيمة 56.1 مليون دولار، وسمارت كير بقيمة 1.2 مليون دولار، وشركة تنمية بقيمة 10 ملايين دولار، وصندوق الجيبرا بقيمة 10 مليون دولار.

وأوضح أن الصندوق يعمل على الاستثمار في الكيانات التي تقوم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وذلك لضمان الاستدامة وتضخم الاستثمارات.

ودعت الوزيرة، "هارمون" إلى ضرورة أن يتوجه الصندوق  إلى دعم المرأة في مصر، خاصة في ضوء دعم السيد الرئيس للمرأة وإعلانه عام 2017 عاما لها، وأكدت على ضرورة أن يكون من ضمن المستفيدين من الصندوق في المرحلة المقبلة رواد أعمال وأصحاب المشروعات من السيدات.

وبحث الجانبان التطورات الأخيرة الخاصة  بإنشاء مجلس استشاري للصندوق يكون دوره تقديم الاستشارات بشأن استثمارات الصندوق في مصر، والتأكد من أن هذه الاستثمارات تتماشى مه أولوياتها الوطنية وتتناسب مع احتياجات الشعب، وتم الاتفاق على عقد أول اجتماع للمجلس الاستشاري خلال  الفترة المقبلة قبل  انعقاد اجتماع مجلس إدارة  الصندوق في  شهر يونيو.

وأكدت الوزيرة انها تعمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر، مشيرة إلى حرصها على عقد لقاءات مستمرة مع المستثمرين لمناقشة اى تحديات تواجههم وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة القطاعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك