البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

إسرائيل تلهث لصد عقوبات محتملة ضد أندية المستوطنات

المصدر

قال مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، إن إسرائيل ستعمل جاهدة على إجهاض مساعي فلسطينية لحث الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على وقف 6 أندية في المستوطنات تلعب في مسابقات مختلفة لاتحاد الكرة الإسرائيلي.

ويحاول العشرات من سفراء إسرائيل إقناع ممثلي الفيفا، بعدم وقف الأندية الستة التي تلعب بدعم وإدارة من الاتحاد الإسرائيلي.

ويرغب الفلسطينيون في أن يقوم الفيفا في مؤتمره المقرر في 10 و11 من مايو المقبل في البحرين، بإيقاف مباريات الأندية التي تلعب على ملاعبها في مستوطنات الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ قرابة 50 عاما.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"فرانس برس "تلقى عشرات السفراء الإسرائيليين تعليمات بالدخول في حوار مع ممثلي الفيفا في البلاد التي يعملون بها لإفشال محاولة الفلسطينيين غير المقبولة لتسييس الرياضة"، عبر سحب القضية من جدول أعمال المؤتمر.

ويعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانوني، ويشكل عقبة رئيسية على طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وفي بداية شهر أبريل الجاري، كرر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب دعوته إلى استبعاد إسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا احترامه توصيات الفيفا بشأن النزاع حول أندية المستوطنات.

واجتمعت لجنة مكلفة من الفيفا يرأسها الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل في مارس بمدينة زوريخ السويسرية لبحث النزاع حول أندية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصدر مقرب من المحادثات في جنيف، قدم سيكسويل "مسودة عن تقرير نهائي يتضمن توجيهات محددة"، مشيرا إلى أن 3 خيارات مطروحة هي اتخاذ قرار للحفاظ على الوضع الحالي "رغم المخاطر القانونية المترتبة"، أو منح 6 أشهر للاتحاد الإسرائيلي "لتصحيح وضع الأندية الستة المعنية"، أو الدعوة لعقد "مفاوضات جديدة بين الطرفين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك