البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يعوض بعض خسائره.. وتخمة المعروض تحد من المكاسب

إنتاج النفط
إنتاج النفط

استردت أسعار النفط بعض عافيتها اليوم الخميس بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة بعدما قالت الكويت إنها تتوقع تمديد الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لخفض الإنتاج إلى النصف الثاني من العام.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 41 سنتا أو 0.77 بالمئة عن الإغلاق السابق ليصل إلى 53.34 دولار للبرميل.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 32 سنتا أو 0.63 بالمئة إلى 50.76 دولار للبرميل.

وقال التجار إن المكاسب جاءت في أعقاب تصريحات من السعودية والكويت عضوي أوبك بشأن تمديد اتفاق المنظمة وبعض المنتجين خارجها ومن بينهم روسيا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام إلى ما بعد يونيو.

وذكر التجار أن الأسعار وجدت دعما أيضا في انخفاض مخزونات الخام التجارية بالولايات المتحدة، والتي قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنها تراجعت بواقع مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 532.34 مليون برميل.

تأتي الزيادة في الأسعار لبيوم الخميس عقب هبوط الخامين القياسيين أكثر من 3.5 بالمئة في الجلسة السابقة بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن هناك زيادة في مخزونات البنزين فضلا عن ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي إلى 9.25 مليون برميل يوميا أي ما يعادل زيادة نحو 10 بالمئة منذ منتصف العام الماضي.

وزادت مخزونات البنزين الأمريكية على غير المعتاد في هذه الفترة من العام لترتفع 1.5 مليون برميل بسبب زيادة نشاط التكرير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك