البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نمو الاقتصاد الصيني 6,9% في الربع الأول من 2017

الصين
الصين

نما اقتصاد الصين 6.9 في المئة في الربع الأول من 2017 مقارنة مع مستواه قبل عام ليزيد قليلا عن التوقعات مدعوما بإنفاق حكومي سخي على البنية التحتية وبوادر نشاط محموم في قطاع الإسكان.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز أن ينمو الاقتصاد 6,8 في المئة في الربع الأول وهي نفس وتيرة النمو في الربع الأخير من العام الماضي.

وسجل الربع الأول أسرع وتيرة نمو منذ الربع الثالث في 2015 وأظهرت بيانات مارس تسجيل الاستثمار ومبيعات التجزئة وإنتاج المصانع والصادرات معدلات نمو أسرع من المتوقع.

وتسارع نمو الاستثمار العقاري إلى 9.1 في المئة في الربع الأول مقارنة به قبل عام مع تسارع وتيرة عمليات التشييد الجديدة رغم اتخاذ الحكومة إجراءات مكثفة من شأنها كبح النمو.

وتستهدف الحكومة معدل نمو يقارب 6.5 في المئة في 2017 وهو ما يقل قليلا عن هدف العام الماضي الذي يترواح بين 6.5 و7 في المئة بينما جاء معدل النمو الفعلي 6.7 في المئة والذي كان الأدنى في 26 عاما.

وقال مكتب الإحصاء الوطني اليوم إن الناتج المحلي الإجمالي في الفترة من يناير  إلى مارس آذار نما بنسبة 1.3 بالمئة على أساس فصلي مقابل 1.7 بالمئة في الفترة من أكتوبر تشرين الأول إلى ديسمبر.

وأظهرت البيانات الاقتصادية نموا بشكل عام في مارس آذار وزاد إنتاج المصانع بأسرع وتيرة منذ ديسمبر كانون الأول 2014 وعززت الشركات الاستثمارات الرأسمالية بعد تباطؤ في العام الماضي.

وزاد الإنتاج الصناعي 7.6 في المئة في مارس آذار وسجل إنتاج الصلب أعلى مستوى على الإطلاق بحسب بيانات رويترز ليعزز دلائل تعافي الصناعات التحويلية عالميا بما يرفع أسعار المواد الصناعية من الحديد الخام إلى فحم الكوك.

ويبدو أن الاستهلاك يتسارع إذ أسهم بنسبة 77.2 في المئة في نمو الربع الأول بينما زادت وتيرة نمو مبيعات التجزئة إلى 10.9 في المئة بعد تباطؤ في أول شهرين من العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك