البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع مميش ضخ استثمارات لتنمية محور قناة السويس

سحر نصر تبحث مع الفريق
سحر نصر تبحث مع الفريق مهاب مميش وسونكر لتموين السفن

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بحضور الربان أسامة الشريف، رئيس مجموعة شركات "أميرال" القابضة، والعضو المنتدب لشركة سونكر لتموين السفن، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وبحث الجانبان، ضخ استثمارات جديدة ضمن خطة تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، إضافة إلى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والقطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، في إقامة عدد من المشروعات.

واتفق الجانبان، على إزالة العقبات التي تواجه مشروع الصب السائل بين هيئة قناة السويس وكل من هيئة موانيء دبي العالمية السخنة وشركة سونكر لتموين السفن، والذى  يهدف إلى اطلاق أضخم مشروع لتخزين وتداول المنتجات البترولية فى مصر باستثمارات تصل إلى نصف مليار دولار لشركة سونكر، والتي تمثل نموذج للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتحدث الفريق مهاب مميش خلال الاجتماع عن خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، التي تشمل مينائى شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية، مشيرا إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وتحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية فى تلك الموانئ.

وذكر الربان أسامة الشريف، أن شركة سونكر تقوم بإنشاء مستودعات عملاقة لتخزين وتداول المواد البترولية وفق أحدث نظم التخزين والتداول في العالم، كما أن الشركة تمتلك خطط طموحة للاستثمار المباشر في منطقة قناة السويس باستثمارات تصل إلى مليار دولار خلال ٥ سنوات.
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك فى إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة والواضحة التى يجرى العمل حاليا عليها، مشيرة إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

واتفق الجانبان، على أهمية توفير كافة الخدمات والبنية الاساسية للمستثمرين فى منطقة قناة السويس ضمن خطة تطوير الموانئ، والتى تعد من عوامل الجذب لهم، والتنسيق مع جميع الوزارات لوضع ذلك فى الخريطة الاستثمارية.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك