البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سكاتك سولار" النرويجية تضخ 500 مليون دولار في مصر

سحر نصر، وزيرة الاستثمار
سحر نصر، وزيرة الاستثمار ومدير شركة سكاتك سولار

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمورتن لانجشولدت، المدير الإقليمي لشركة سكاتك سولار النرويجية، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وبحث الجانبان، زيادة استثمارات الشركة في مصر، وأوضح المدير الأقليمي للشركة، أن الشركة مع عدد من المستثمرين ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، يعتزمون ضخ 3 مليارات دولار استثمارات فى مصر، ضمن برنامج تعريفة التغذية للطاقة الشمسية، ومن المنتظر أن تضخ الشركة 500 مليون دولار في شهر أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن سيتم إنشاء 40 محطة طاقة شمسية في منطقة بنبان بمحافظة أسوان، والمستهدف الانتهاء منه فى 2018، والتي ستولد 1800 ميجاوات.

ورحبت الوزيرة، باستثمارات الشركة النرويجية فى مصر وبخاصة في مجال الطاقة الشمسية، مشيرة إلى اهتمام الدولة المتزايد باستغلال موارد مصر الضخمة من الطاقة الشمسية وإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة لتنويع مصادر الطاقة وضمان استدامتها، حيث وضعت مصر هدفا لزيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 22 % من استهلاك الطاقة بحلول عام 2020، مؤكدة أن مصر تسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق تنمية مستدامة.

وقال المدير الأقليمي للشركة، إن مصر تمتلك موارد متميزة للطاقة الشمسية، كما لديها إمكانيات كبيرة لطاقة الرياح، وهو ما يجعل الشركة تسعى لضخ استثمارات في مجال الطاقة المتجددة.

وأكدت الوزيرة أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يسهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك