البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "غسان النمر" الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

 سحر نصر، اثناء المباحثات
سحر نصر، اثناء المباحثات

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمستثمر السعودي، غسان بن عبد الله بن على النمر، صاحب مجموعة غسان القابضة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

استهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالمستثمر السعودى، مؤكدة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع كافة الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

واشاد المستثمر السعودي، بالاجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى تحسين بيئة الاستثمار، والتي تعطي حافز كبير للمستثمرين العرب لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين.

وأعرب "النمر" عن تطلعه لتوسيع استثماراته فى مصر، وفى هذا الأطار عرض "النمر" على الوزيرة، عدد من المشروعات التى يعتزم الاستثمار فيها فى مصر، وهى انشاء مجمع سكنى متكامل بكافة الخدمات فى العاصمة الإدارية الجديدة، وزراعة النباتات الزيتية مثل الزيتون على مساحة 60 الف فدان فى محافظة مطروح أو الواحات، وإقامة عدد من المراكز التجارية في معظم المحافظات المصرية بشراكة مع المجموعات المتخصصة في مصر.

ورحبت الوزيرة، برغبة المستثمر السعودي في ضخ استثمارات جديدة في مصر، ودعت إلى الاستثمار فى عدد من المشروعات، فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها محور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر، وتوفير فرص عمل للشباب.

والتقت الدكتورة سحر نصر، باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بحضور منصور عامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، حيث تم بحث مشروع تطوير شامل لمنطقة الكورنيش فى بورسعيد، وعرض المحافظ الفرص الاستثمارية فى المحافظة، وامكانية جذب مستثمرين جدد.

واعرب "عامر" عن رغبته فى اقامة منطقة استثمارية ترفيهية "بورتو سعيد" على مساحة 76 الف فدان، تضم عدد من الفنادق والمولات والشاليهات ومارينا اليخوت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك