البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب يرسل مستشاره للأمن القومي إلى أفغانستان

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه سيرسل مستشار الولايات المتحدة للأمن القومى الجنرال هربرت ماكماستر إلى أفغانستان، فى محاولة لاستعراض الوضع فى البلاد.

وأفادت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية بأن تصريحات ترامب جاءت أثناء حديثه فى مؤتمر صحفى مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج.

وقال الرئيس الأمريكى "آمل أن يضطلع الناتو بدور متزايد فى دعم شركائنا العراقيين فى معركتهم ضد داعش"، مضيفا "سأرسل أيضا الجنرال ماكماستر إلى أفغانستان لمعرفة كيف يمكننا تحقيق تقدم، إلى جانب شركائنا فى أفغانستان وحلفاء الناتو".

ولم تعلن إدارة ترامب رسميا سياستها تجاه أفغانستان حتى الآن، على الرغم من أن ترامب تحدث مع القوات الأمريكية المتمركزة فى أفغانستان والمسؤولين الأفغان فى الماضى وتعهد بمواصلة دعم القوات الأمريكية المتمركزة هناك .

ويشعر المسؤولون الافغان بتفاؤل بأن إدارة ترامب ستحافظ على مشاركتها الاستراتيجية فى أفغانستان، وستواصل دعمها للحكومة الأفغانية .

وفى الوقت نفسه، تعهد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالتعاون الوثيق بشأن الصراع فى أوكرانيا والوضع فى أفغانستان.

وكان البيت الأبيض قد أصدر بيانا فى وقت سابق من هذا الشهر أشار فيه إلى المكالمة الهاتفية بين ترامب وميركل، موضحا أنهما بحثا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما فى ذلك الصراع فى شرق أوكرانيا والوضع فى أفغانستان.

وقال البيان "إن الزعيمين تعهدا بالتعاون والتنسيق الوثيق حول هذه القضايا وغيرها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك