البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "هاتشيسون الصينية" الاستثمار في قطاع النقل البحري

سحر نصر - أرشيفية
سحر نصر - أرشيفية

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمسؤولي شركة هاتشيسون القابضة للموانئ الصينية، والتي تعد من أكبر الشركات العالمية المستثمرة في مجال تشغيل وإدارة الموانيء البحرية وإنشاء المراكز اللوجستية.

وأكدت نصر أن الوزارة ترحب بالاستثمارات الصينية في مصر، مشيرة إلى أن مصر لديها فرص استثمارية واعدة بمحور تنمية قناة السويس، وأن الحكومة ستطرح العديد من المشروعات في كافة المجالات الصناعية على جانبي القناة للاستثمار العالمي، موضحة أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يشمل إنشاء وتطوير 7 موانيء وتحويل مصر إلى مركز لوجيستي عالمي للنقل البحري.

كما أعرب مسؤولو الشركة عن تقديرهم للقيادة السياسية المصرية والحكومة الحالية، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها لتهيئة المناخ الملائم للاستثمار، وإزالة العقبات والتغلب على تحديات الاستثمار في ضوء مشروع قانون الاستثمار الجديد المعروض أمام مجلس النواب.

وأوضح مسؤولو الشركة أنهم يستثمرون فى 26 دولة و52 ميناء بحريا، من ضمنهم مشروع جاري تنفيذه بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة ميناء الإسكندرية، معربين عن رغبتهم في ضخ المزيد من الاستثمارات في مشروعات قطاع النقل البحري الواعد والمحطات المتعددة الأغراض والمراكز اللوجستية.

ورحبت الوزيرة بالتعاون مع الشركة الصينية والتنسيق مع وزارة النقل وقطاع النقل البحري وهيئة ميناء الإسكندرية، للاستفادة من مقترحات التعاون وتدعيمها بدراسات جدوى مبدئية، حتى يتم تنفيذ مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل البحرى وتطوير الموانئ المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك