البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل قيادي بطالبان ومسلحين آخرين في هجوم جوي بأفغانستان

هجوم جوي في افغانستان
هجوم جوي في افغانستان

قال مسؤولون حكوميون محليون اليوم السبت، إن نائب حاكم الظل لإقليم قندوز التابع لحركة طالبان والعشرات من المتمردين قتلوا في هجوم جوي أمس الجمعة في الإقليم الواقع شمالي أفغانستان.

يشار إلى أن حركة طالبان المتمردة تعين حكام ظل للأقاليم الأفغانية بالتوازي مع الحكام المعينين من جانب الحكومة الأفغانية، وذكر المسؤولون أن المسلحين لقوا حتفهم فى منطقة داشت ايه ارتشى، بحسب وكالة "خاما برس" الأفغانية.

وأكد قائد شرطة الإقليم الجنرال عبد الحميد حميدي أن نائب حاكم الظل التابع لطالبان، الملا أسد الله مظلوميار قتل في غارات جوية جرت في الملا قولي في منطقة دشت ارشي.

وأضاف الجنرال حميدى أن ما لا يقل عن 14 مسلحاً من حركة طالبان قتلوا أيضاً فى الغارات الجوية، غير أن الفيلق الـ 209 للجيش الوطني الأفغاني في شمال البلاد قال في بيان إن ما لا يقل عن 17 متمرداً من بينهم الملا مظلوميار و6 مسلحين من طاجيكستان لقوا حتفهم.

وفي الوقت نفسه، ذكر مسؤول آخر أن عدد المسلحين الذين قتلوا في الغارات الجوية 24 متمرداً، واضاف الفيلق الـ 209 أن 11 متمرداً قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح في عملية منفصلة في منطقة سياد في مقاطعة سار بول.

ولم تعلق حركة طالبان عن هذه التقارير، يذكر أن قندوز من بين المقاطعات المضطربة نسبياً شمالي أفغانستان حيث يعمل المتمردون من حركة طالبان بنشاط في مناطقها المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك