البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع رئيس "شل" العالمية زيادة الاستثمارات

وزير البترول المصري
وزير البترول المصري طارق الملا

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، اليوم الخميس، مع رئيس شركة "شل" العالمية أندي براون، زيادة استثمارات الشركة في مصر، بحضور وكيل أول الوزارة لشئون الغاز المهندس محمد مؤنس ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف أشرف فرج، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول عابد عز الرجال ورئيس "شل" مصر جاسر حنطر.

وأوضح الوزير أن شركة "شل" تُعد من أهم شركاء قطاع البترول الاستراتيجيين، وأن استثماراتها طوال السنوات السابقة تُعد خير دليل على اهتمام الشركة بالعمل في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات.

وأكد الوزير أن اللقاء يُعد دفعة قوية للمشروعات البترولية التي تنفذها "شل" في مصر، حيث تناول برامج عمل الشركة في منطقة الصحراء الغربية وموقف أعمال حفر الآبار الثلاثة الجديدة التي تم البدء فيها مطلع الشهر الجاري في ضوء برنامج الشركة الاستكشافي الطموح، خاصة في ظل الاحتمالات الجيدة لإنتاج المزيد من البترول والغاز من هذه المنطقة الواعدة.

وأشار إلى أن "شل" فازت في المزايدة الأخيرة لهيئة البترول للتنقيب عن البترول والغاز بمنطقة امتياز شمال أم بركة بالصحراء الغربية، بحد أدنى استثمارات 35.5 مليون دولار، كما تم خلال اللقاء استعراض برامج عمل الشركة في مجالات البحث والاستكشاف في الطبقات العميقة بمنطقة رشيد.

من جانبه، أوضح رئيس "شل" العالمية أن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من قرن، وتسعى باستمرار نحو زيادة أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز في مناطق عملها وتطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية لتعظيم معدلات الاحتياطيات والإنتاج وتحسين معدلات الاسترجاع من الحقول البترولية القائمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك