البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش؟

عسل نحل
عسل نحل

يعتبر العسل من المواد الغذائية التي يسهل غشها، بإضافة بعض المواد عليه مثل الماء، وفي هذا الموضوع نقدم 5 طرق تساعدك في التعرف على نقائه.

1. اختبار الماء: ويمكنك التأكد من أن العسل أصلي عن طريق إحضار كمية منه ووضعه في كوب ممتلئ بالماء، فإذا ذاب بشكل مباشر فهذا يعنى أن العسل غير أصلي ومغشوش، أما إذا ترسب فى قاع الكوب واستقر فهو علامة على أنه عسل طبيعي.
 

2. اختبار الطبق: يعمتد هذا الاختبار على طريقة سكب العسل فإذا كان قوامه سميك متصل أثناء سكبه فهو نقي، لكن حينما يتساقط على عدة مناطق موزعة ومتقطعة من الطبق، فهي إشارة على أن العسل مغشوش.
 
3. اختبار الورق أو القماش: وهناك طريقة آخرى تساعدك في التحقق من العسل، وذلك من خلال سكب كمية على ورقة أو منديل أو قطعة من القماش، فإن امتصت الورقة العسل فهذا يدل على أنه غير أصلي، أما إذا ظل على الورقة ولم يمتص فهو عسل طبيعي.

4. اختبار النار: إحضار ملعقة من العسل ووضعها في إناء علي النار فإذا ذاب مع الحرارة وأصبح ذو شكل صافى فهذا يدل على أنه عسل أصلي أما إذا رأيته يغلى ويتبخر فذلك يعنى أنه مغشوش.
 
5. اختبار الشمعة: يتم معرفة العسل الأصلي عن طريق إحضار فتيلة شمعة وغمسها في القليل من العسل ثم قومي بإشعال النار بفتيل الشمعة المغموسة بالعسل، فإن اشتعلت فهو عسل طبيعي أما إذا لم يشتعل الفتيل فذلك دليل على أنه عسل غير أصلي ومغشوش بسبب خلط الماء بالعسل لذلك لن تشتعل أبدت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك