البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 33 شخصا في ضربة جوية أصابت مدرسة بالرقة

حافلة عسكرية
حافلة عسكرية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء إن 33 شخصا لقوا حتفهم في ضربة جوية أصابت مدرسة تؤوي نازحين قرب مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المرصد الذي يراقب الحرب في سوريا أنه يعتقد أن الضربة الجوية من تنفيذ قوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن نشطاء من المرصد أحصوا ما لا يقل عن 33 جثة في موقع الضربة الجوية التي وقعت ليل الاثنين قرب قرية المنصورة غربي الرقة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم إنه لا توجد دلائل على أن ضربة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب الرقة قد أصابت مدنيين لكنها ستجري المزيد من التحريات.

وقال عبد الرحمن إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة صعد حملته الجوية على التنظيم المتشدد حول الرقة هذا الشهر مما تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين.

وأضاف أن أقرب منشأة تابعة للتنظيم من موقع الضربة الجوية هي مدرسة دينية على مسافة ثلاثة كيلومترات.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" الرسمية اليوم إن الحكومة السورية حثت الأمم المتحدة على "وقف المجازر وأعمال التخريب والتدمير التي يرتكبها ‘التحالف الدولي‘."

وذكرت الوكالة أن وزارة الخارجية السورية اتهمت التحالف بارتكاب "مجزرة" بضرب مدرسة في قرية المنصورة.

وقال متحدث باسم التحالف في وقت سابق إن التحالف يبذل ما في وسعه لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين وإنه يحقق في حالات قتل مدنيين ذكرت تقارير أنها نتجت عن ضرباته الجوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك